الثلوج تكسر الاشجار المثمرة والحرجية في عجلون

talj-tre43

عروبة الإخباري – ادت الثلوج الكثيفة التي تساقطت على جميع مناطق محافظة عجلون بما فيها الشفا غورية حيث تراوحت سماكتها ما بين 100الى 30 سم، ما تسبب بإغلاق جميع الطرق، وتكسير أغصان كثير من الأشجار المثمرة والحرجية.

وحتى مساء الجمعة، ما تزال معظم مناطق المحافظة تشهد تساقطا كثيفا للثلوج، الامر الذي استدعى الأجهزة المعنية من البلديات والأشغال والدفاع المدني وبمساندة القوات المسلحة إلى مضاعفة جهودها في مجال فتح الطرق الرئيسة والفرعية، وتقديم خدمات الإسعاف والإنقاذ.

وأكد المواطنون أن هذه العاصفة الثلجية هي الأقرب من حيث الغزارة وسعة انتشارها إلى العاصفة الثلجية التي أثرت على المملكة في مطلع تسعينيات القرن الماضي، مشيرين إلى أنها طالت مواقع يبلغ ارتفاعها 450 مترا عن سطح البحر.

وقالوا إن الكثير من أشجار الزيتون واللوزيات والحمضيات في كرومهم تعرضت أغصانها إلى التكسير، في حين توقعت مصادر في زراعة المحافظة من خلال المشاهدات الأولية أن تلحق كثافة الثلوج أضرارا كبيرة بالأشجار الحرجية.

وأكد محافظ عجلون عبدالله آل خطاب أن جميع أجهزة المحافظة ستبقى تعمل على مدار الساعة وبجاهزية عالية لفتح الطرق ومتابعة كافة الشؤون التي تهم السكان، داعيا إلى عدم الخروج إلا للضرورة القصوى ،والاتصال بغرف الطوارئ والدفاع المدني في الحالات الطارئة.

شاهد أيضاً

(اسماء) مؤسسة الغذاء والدواء تحذر من استخدام مستحضرات طبية غير مجازة

عروبة الإخباري – حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء من استخدام مستحضرات طبية غير مجازة تروج …

اترك تعليقاً