رابطة الكتاب الأردنيين تعلن فتح باب الترشح لجوائزها

عروبة الإخباري – أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين عن فتح باب الترشُّح لجوائزها في حقول:( النقد الأدبي ، وأدب الطفل ،والتنمية الثقافية) بالتعاون مع سجل الجمعيات الخيرية وصندوق دعم الجمعيات.
وحددت الرابطة الشروط الخاصة بجائزة عيسى الناعوري للنقد الأدبي: أن يكون المتقدم عضواً عاملاً في رابطة الكتاب الأردنيين، وأن يكون الكتاب المقدّم في مجال النقد الأدبي، ومنشورًا في الأعوام: 2010 حتى 2015 ويمكن قبول المخطوطات المعدّة للنش، وأن لا يكون الكتاب في أصله رسالة أو أطروحة جامعية قدِّمت لنيل درجة علمية.
واشترطت الرابطة أن لا يكون الكتاب قد نال جائزة أخرى، وأن لا يكون مقدَّمًا لنيل جائزة مماثلة داخل الأردن أو خارجه، طالبة أن يقدِّم المرشح ثلاث نسخ من الكتاب المقدم للجائزة، وأن يملأ المرشح استمارة الترشيح.
وبينت الرابطة أن استلام الترشيحات ينتهي في 15/3/2015، ويتم قبول الترشيحات فرديًا من أعضاء الرابطة.
كما بينت الشروط الخاصة بجائزة خليل السكاكيني لأدب الأطفال، وهي: أن يكون المؤلف عضوًا عاملا في رابطة الكتاب الأردنيين، وأن يكون الكتاب عملا إبداعياً شعرياً أو قصصياً أو مسرحياً موجهاً للأطفال، وأن يحدِّد المؤلِّفُ الفئة العمرية التي يتوجه إليها كتابه.وأن يكون الكتاب منشوراً في الأعوام من: 2010 حتى 2015. ويمكن قبول المخطوطات المعدة للنشر.
وبينت الرابطة أن استلام الترشيحات ينتهي في 15/3/2015، ويتم قبول الترشيحات فردياً من أعضاء الرابطة.
إلى ذلك بينت الرابطة الشروط الخاصة بجائزة رفقة دودين للتنمية الثقافية والعمل التطوعي: حيث يمكن قبول الترشيحات من المؤسسات والهيئات ذات الشخصية الاعتبارية أو من المجموعات التطوعية أو من الأفراد.
، مشترطة أن يكون العمل المقدم للجائزة عملاً ثقافياً تطوعياً غير ربحي، وأن يكون للعمل المقدم أبعاد مؤثرة في مجال التنمية الثقافية، وأن يكون قد أسهم في خدمة شريحة واسعة من المجتمع.
وبينت الرابطة في حال كان المتقدم للعمل فريقاً، يجب إظهار أسماء المشتركين في العمل جميعهم، مشترطة أن لا يكون المشروع، أو العمل التطوعي قد حصل على جائزة سابقة.وأن لا يكون قد تقدّم لنيل جائزة أخرى في الوقت نفسه.
وطلبت الرابطة أن يقدم المرشح للجائزة وصفاً موثقاً وافياً عن عمله أو مشروعه مرفقاً بالوثائق والمعزِّزات الضرورية؛ كمطويات البرامج المنفذة، وسجل النشاطات، وشهادات التقدير والصور، والتغطيات الصحفية وغيرها.
وحددت الرابطة تاريخ إعلان النتائج في تموز 2015 ضمن فعاليات استضافة الرابطة لمؤتمر اتحاد كتاب آسيا وإفريقيا.

شاهد أيضاً

الإعلامي فادي رياض أطلع سفير لبنان في الأردن على مشروعه “أكبر كتاب في العالم”

عروبة الإخباري – زار رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي الإعلامي، فادي رياض، سعد ناشر ومؤلف …

اترك تعليقاً