السهيل توقع مؤلفها « أميرة البحيرة»

sara-alshel4

عروبة الإخباري – وقعت الكاتبة والقاصة العراقية سارة طالب السهيل أحدث مؤلفاتها «أميرة البحيرة» في جناح المكتبة الخضراء بدار المعارف المصرية في معرض القاهرة للكتاب
شارك في الحفل الذي حضره عدد كبير من الأطفال من رواد الجناح الشاعر أحمد سويلم، وألقى بعض القصائد.
قالت السهيل عن مؤلفها الجديد «أميرة البحيرة»: أن القصة طبعت للمرة الثانية فى أقل من عام ، مما اعتبره نجاحا كبيرا للقصة أولا، وحب الأطفال لها، وكان هناك إقبالا عليها وهو ما لا يحدث كثيرا، بسبب ركود سوق الكتب هذه الأيام لطغيان الانترنت على الكتاب الورقي.
وأضافت السهيل أن غالبية كتب الأطفال الموجودة مترجمة بالمقارنة مع الإنتاج العربي المحلى الذي وصفته بأنه قليل جدا بالنسبة لعدد الأطفال الموجودين.بالإضافة إلى إمكانية استيعاب السوق لهذه الأعمال، وبالتالي عندما تكون هناك قصة جيدة ستفرض نفسها.
عن موضوع القصة قالت «السهيل» أنها تدور حول دور الفتاه في السياسة والحياة الاجتماعية ولاننا بحاجة إلى أن نوسع هذه المساحة فكانت «جومانا» بطلة القصة رمزا وحافزا للأطفال والبنات بأن نكون فاعلين في الحياة السياسية والاجتماعية وتحفز البنات على أن يساهمن في أعمال تطوعية وخيرية، وفى الوقت نفسه يكون لهن دور في السياسة في مواقع قوية، وليس خلف الكواليس.
يذكر أن السهيل من أصول عراقية وولدت بالأردن، من مؤلفاتها الشعرية ديوان «صهيل كحيلة، نجمة سهيل، دمعة على أعتاب بغداد « ، أما قصص وكتب الأطفال فمنها: قصة « سلمى والفئران الأربعة، نعمان والأرض الطيبة، قمة الجبل، اللؤلؤ والأرض، أميرة البحيرة «.
لها عد د من الأبحاث والدراسات فى مجال أدب الطفل والعنف ضد الأطفال ودور المرأة فى السياسة وتم تكريمها من العديد من الجهات الرسمية والثقافية والأدبية.

 

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …

اترك تعليقاً