تحت الهواء 13/2/2015

عمدة عمان عقل بلتاجي أجرى عملية جراحية لإزالة ورم حميد في العصب السمعي في أميركا تكللت بالنجاح حيث يتوقع ان يعود الى عمان مساء اليوم الجمعة.

.

– الهيئة التأسيسية لجمعية زمزم السياسية انتخبت د. أرحيل غرابية رئيسا ود. نبيل الكوفحي نائبا للرئيس وم. عبد الله غوشة أمينا للسر وعضوية م. كمال العواملة ود. جميل دهيسات ود. ادب السعود واحمد العكايلة ومحمود الدقور.

.

– وزارة السياحة والآثار أعلنت عن إعادة طرح العطاء الخاص بمشروع إنشاء وتنفيذ شاليهات إضافية وتطوير مرافق خدمية في مواقع حمامات عفرا المعدنية في الطفيلة.

.

– الشركة الوطنية للتنمية السياحية تنوي تأجير استراحة الأزرق السياحية بمبلغ سنوي مقطوع وضمن شروط محددة.

كتبت جلالة الملكة رانيا العبد الله على حسابها «الانستجرام»: (مع جلالة الملك خلال استقبال الرئيس التشيكي ميلوس زيمان وعقيلته السيدة ايفانا زيمانوفا في الأردن) معلقة جلالتها على صورة نشرتها في استقبال الرئيس التشيكي.

يستضيف منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي الساعة السادسة من مساء الاثنين المقبل د. ممدوح العباي في محاضرة بعنوان: « ما هي داعش وإلى أين؟ « يقدم المحاضر ويدير الحوار محمد داودية.

اقام موظفو البوليتكنك وطلبتها حفل استقبال للمهندس جودت الكساسبة في اول يوم دوام له امس كونه عضو هيئة تدريسية لتقديم التهاني باستشهاد البطل الطيار النقيب معاذ الكساسبة حيث اقام الطلاب للمهندس تراويد فزعة طيلة مسيرته لموقع الاستقبال مؤكدين وقوفهم بجانب ذوي الشهيد .وقام الموظفون بعفوية بتوزيع التمور والماء لجميع طلبة الكلية عن روح الشهيد سائلين الله عز وجل ان يتقبله من الشهداء الأبرار في اعلى منزلة.

السفارة الاردنية في صنعاء تمارس عملها رغم الاوضاع المضطربة في اليمن وتعمل على تقديم المساعدة لرعايا المملكة خاصة الطلاب منهم بصورة فورية.

اشترطت امانة عمان رسميا على محال بيع الحلويات الالتزام بتقديم الكنافة بأطباق زجاجية للزبائن داخل المحال، منذرة اياهم في حال تقديمها باطباق بلاستيكية سيتم فرض مبلغ (5000) دينار سنويا كرسوم مخصصة لاتلاف تلك النفايات الخطرة.

قررت نقابة المعلمين تأجيل ملتقاها الإعلامي الثاني، لوقت لاحق سيتم الإعلان عنه، نظرا للظروف الجوية التي ستمر بها المملكة خلال اليومين القادمين.

ابدت اللجنة المالية في مجلس الاعيان تفاؤلها واعجابها باداء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بما قدم لها من ارقام وحقائق ومشاريع من شانها ان تنهض بالعملية التربوية برمتها ولسنوات طويلة قادمة.

نشر ديوان التشريع والرأي امس الاول على موقعه الالكتروني «نظام أعمال صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وأسس التمويل وأوجه الإنفاق لسنة 2014» لابداء الرأي حوله ، ويعد النظام الجديد صادرا بمقتضى الفقرة ب من المادة (14) من قانون تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة رقم (13) لسنة 2012.

انتهت وزارة المالية من تشكيل اللجنة التوجيهية واللجان الفنية لوضع استراتيجية تنفيذ البرنامج التنفيذي للاصلاح المالي للفترة من 2015-2017.

بلغ عدد مخالفات السير التي حررها قسم سير اربد امس بحق المركبات المشاركة بمواكب الخريجين والتي أعاقت حركة المرور في المدينة (112) مخالفة من الساعة الحادية عشرة ظهرا وحتى الرابعة بعد الظهر .

يلقي الدكتور عزمي منصور، مساء الثلاثاء المقبل، محاضرة بعنوان “تغيير المناهج التعليمية في الأردن”، وذلك في مقر المنتدى العربي بعمان.

عدد من المؤسسات اضطرت لتأجيل فعالياتها المقررة، يوم أمس أو اليوم الخميس، نظرا للظروف الجوية السائدة.

قررت نقابة المعلمين تأجيل موعد الملتقى الإعلامي الثاني، تحت عنوان “نقابة المعلمين في الإعلام والمجتمع”، الى موعد آخر يحدد لاحقا، وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة. موعد الملتقى المؤجل كان بعد غد السبت.

توصية تدرسها الاجهزة الامنية تقضي بتسليح بعض الاشخاص من ابناء القبائل الاردنية المنتشرة على الحدود الاردنية العراقية والاردنية السورية لحماية مناطقهم في مواجهة عصابة داعش، وان القرار تتم دراسته وامكان توزيع السلاح على الاشخاص من اصحاب الثقة وممن يعرفون التعامل مع السلاح.

•نسبت مديرية الدرك بتوصية الى وزير الداخلية حسين المجالي تقضي بضرورة تجنيد 3 آلاف شخص في الدرك ليتم نشرهم في وقت لاحق بعد تدريبهم على الحدود الاردنية العراقية لاسناد مجهود القوات المسلحة الجيش العربي في حماية الحدود.

•ابلغ الجانب العراقي الحكومة الاردنية ان جهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في جمهورية العراق قرر عدم السماح بدخول البضائع القادمة عبر الاردن التي تمر عليها ثلث مدة الصلاحية من عمر الاستهلاك إلى السوق العراقي.

•السفارة البرازيلية في عمان اصدرت توضيحا حول خطأ غير مقصود وقع في مقابلة عبر وكالة الانباء الاردنية مع الجنرال جون ألن المسؤول العسكري للتحالف، ونشرتها الصحف اليومية، ذكر ان البرازيل ضمن الدول المشاركة في معسكرات التدريب التابعة للتحالف، بدلا من فرنسا.

•المستشفى الميداني الطبي الجراحي العسكري المغربي في مخيم الزعتري قدم منذ 30 شهرا 684465 خدمة طبية، منها 472972 فحوصات طبية، وانجز 403868 وصفة طبية، واجرى 3071 عملية جراحية.

•يعقد المنتدى العربي محاضرة للدكتور عزمي منصور حول تغيير المناهج التعليمية في الاردن وذلك يوم الثلاثاء الساعة السادسة في مقر المنتدى.

•الفنان نبيل المشيني يرقد على سرير الشفاء في مستشفى لوزميلا بعد ان تعرض لوعكة صحية

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً