رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في السويد إلى سفارة

abas-swed59

عروبة الإخباري – افتتح رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الثلاثاء مقر السفارة الفلسطينية في ستوكهولم، بعد رفع التمثيل الدبلوماسي من بعثة إلى سفارة، إثر اعتراف السويد بدولة فلسطين.
وأكد عباس أن افتتاح سفارة دولة فلسطين في السويد، يعتبر خطوة جريئة وهامة في مثل هذا الوقت.

وأضاف “أنه عندما نحصل على هذا الاعتراف لا يعني أننا لا نريد التفاوض مع الجانب الإسرائيلي”، متابعا “مهما حصل، سواء الاعترافات في أوروبا، أو في مجلس الأمن، أو في الجمعية العامة، من المهم أن نجلس إلى طاولة المفاوضات، وندعو الحكومة الإسرائيلية للبدء في المفاوضات على أساس الشرعية الدولية”.

ودعا إسرائيل إلى وقف الخطوات التي اتخذتها ضد دولة فلسطين و”ما أسمته عقوبات بوقف الأموال الفلسطينية عنا، لأن ذلك ليس من حقها إطلاقا، والأفضل لها ولنا أن نجلس إلى الطاولة لنحصل على دولتين، دولة فلسطين إلى جانب دولة إسرائيل تعيشان جنبا إلى جنب بأمن واستقرار”.
من جانبها، قالت وزيرة خارجية السويد مارغوت فولستروم، التي حضرت الافتتاح، “نسعد اليوم بافتتاح مقر سفارة دولة فلسطين بعد رفع التمثيل الدبلوماسي من بعثة إلى سفارة”، معربة عن أملها بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس وزراء السويد ستيفان لوفين، الثلاثاء لتعزيز الدعم الدولي للقضية الفلسطينية، بعد أن أثارت ستوكهولم غضب الكيان الاسرائيلي ، بسبب اعترافها بدولة بفلسطين.

وأعرب عباس خلال اللقاء، عن أمله بأن يشكل اعتراف مملكة السويد بدولة فلسطين، وكذلك قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة باعتبار فلسطين دولة مراقب دافعا للموقف الدولي تجاه القضية الفلسطينية.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع لوفين، إن “هذه الخطوة تدل على مواقف السويد السياسية والأخلاقية والدبلوماسية المبدئية والمتوازنة والعادلة، تجاه حقوق شعبنا في الحرية والاستقلال، وكلنا أمل بأن تعترف حكومات الدول الأوروبية بناء على توصيات برلماناتها بدولة فلسطين”.

شاهد أيضاً

الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

عروبة الإخباري – أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين المتطرفين …

اترك تعليقاً