وفد كويتي برئاسة الخرينج يعزي ذوي الطيار الاردني الكساسبة

sfer-kwet-3za-m3z4

عروبة الإخباري – قدم نائب رئيس مجلس الامة مبارك الخرينج والوفد المرافق له تعازيهم ومواساتهم لذوي الطيار الشهيد معاذ الكساسبة خلال زيارته بيت عزاء عشيرة الكساسبة في بلدة (عي) بمحافظة (الكرك) جنوب العاصمة عمان.
وقال النائب الخرينج في كلمة له امام اسرة الفقيد انه “باسم الكويت قيادة وحكومة وشعبا نقدم لكم خالص العزاء ولعشيرة الكساسبة والاردن ملكا وحكومة وشعبا لهذا المصاب الجلل بما حصل لأخينا الشهيد البطل معاذ” الذي قتل على يد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وأكد أن “ما يصيبكم يصيبنا وألمكم هو ألمنا ونسأل الله سبحانه وتعالى ان يغفر له ويرحمه ويدخله فسيح جناته”.
وأضاف الخرينج ان ما حدث من “العصابة المجرمة” لا يمت للإسلام بصلة والاسلام منه براء مشددا في الوقت ذاته على ان الدين الاسلامي لا يحرض على الكراهية بل يدعو الى التسامح والمحبة.
ومن جانبه قال سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان السفارة وبتوجيهات من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حرصت على زيارة الوفد لعشيرة الكساسبة وذلك في اطار علاقات التعاون المتينة التي تربط الشعبين والبلدين والتي تحظى باهتمام ورعاية قيادتي البلدين الحكيمتين.
واضاف ان “تقديم واجب العزاء لذوي الطيار الكساسبة هو لمواساة الشعب الاردني الشقيق في هذه الظروف وهو دليل على تلاحم واهتمام الشعبين الشقيقين في جميع الظروف”.
وبدوره قال الملحق العسكري الكويتي لدى الاردن اللواء فلاح السني في تصريح ل(كونا) “باسمي وباسم نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع ورئيس الاركان العامة قمنا بتقديم التعازي لأسرة الشهيد الكساسبة.. وهو واجبنا نقوم به انطلاقا من حرصنا على العلاقة الوطيدة مع الاردن”.
وشدد السني على عمق العلاقات الثنائية الاخوية التي تربط البلدين لاسيما في المجالات العسكرية.
ومن جانبه قال صافي الكساسبة والد الطيار الاردني باسمه وباسم عشيرة الكساسبة والاردنيين “نرفع تحية اجلال واحترام لصاحب السمو امير دولة الكويت والجهات الرسمية في الكويت وللشعب الشقيق الذي ما عرفناه الا انه شعب طيب ومقدام لا يتأخر عن نصرة اخيه في قضايا هذه الامة”.
ووجه الكساسبة رسالة الى الكويت اميرا وحكومة وشعبا دعا فيها الى “ان نقف صفا واحدا لمحاربة هذا التنظيم الارهابي البعيد عن الاسلام” شاكرا في الوقت ذاته الوفد الكويتي على سعيه ومجيئه لتقديم العزاء ما اكد ان “معاذ في قلوبكم وفي قلب كل عربي”.

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً