منخفض قطبي الثلاثاء يتجدد منتصف الأسبوع المقبل

عروبة الإخباري – قال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية محمد سماوي إن المملكة ستتأثر مساء الثلاثاء المقبل بمنخفض جوي قطبي يتسم بطول مدته، كونه يتجدد بين الفينة والأخرى.

وبين سماوي أن المنخفض القطبي المرتقب في غضون أيام يختلف عن المنخفض الأخير الذي شهدته المملكة خلال أربعينية الشتاء، إذ يبدأ يوم الثلاثاء المقبل ويستمر لأيام عدة، ثم تخف حدته أياماً أخرى مع بقاء المملكة تحت تأثيره، ليعود ويتجدد منتصف الأسبوع المقبل.

ووفق مدير الأرصاد فإن انخفاضاً ملموساً سيطرأ على درجات الحرارة نتيجة المنخفض القطبي، الذي سينجم عنه هطول غزير للأمطار بين الحين والآخر لاسيما في المناطق الشمالية التي ستحظى بأعلى النسب، مع تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية بين الحين والآخر.

وبحسب سماوي، فإنه اعتباراً من مساء يوم الثلاثاء المقبل تعبر المملكة كتلة هوائية قطبية رطبة مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا تتحول الأجواء الى غائمة وتسقط الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا أثناء الليل الى باقي مناطق المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، ومن المتوقع أن تشتد الامطار في ساعات متأخرة من الليل يصحبها تساقط البرد.

ويطرأ يوم الأربعاء المقبل انخفاض ملموس على درجات الحرارة وزيادة على نسبة الرطوبة لتصل العظمى إلى 6 درجات مئوية، لذا تكون الاجواء باردة جدا وغائمة وماطرة، ليشمل الهطول تدريجياً كافة المناطق، قد يصحبه الرعد وتساقط البرد أحيانا ،كما يتوقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية.

كما يستمر يوم الخميس المقبل تأثير الكتلة الهوائية القطبية الباردة والرطبة، لذا تكون الاجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا، كما يستمر توقع تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية بين الحين والاخر.

إلى ذلك، تبقى الأجواء نهار اليوم دافئة نسبياً في معظم مناطق المملكة، حيث تصل درجة الحرارة العظمى إلى 18 درجة مئوية، والصغرى 6 درجات، أما في ساعات الليل تتكاثر الغيوم تدريجياً وتصبح الأجواء باردة نسبياً، فيما يطرأ غداً انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصل العظمى إلى 12 درجة مئوية، والصغرى 3 درجات، وتكون الأجواء باردة مع احتمالية سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة.

شاهد أيضاً

الملك: حرب غزة وضعت جميع المواثيق والعهود الدولية على المحك (نص الكلمة)

قال جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، إن المنطقة العربية تشهد واقعا أليما وغير مسبوق في …

اترك تعليقاً