تحت الهواء 29/1/2015

رئيس الوزراء د. عبد الله النسور طالب الوزارات المعنية بإيجاد شراكة حقيقية مع القطاع الخاص والانفتاح عليه إضافة الى عقد لقاءات دورية بهدف حل المشاكل التي تعترض هذا القطاع.

– رئيس الوزراء حث في تعميم له الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة على تفعيل وحدات الحكومة الالكترونية.

– وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء أرسلت نماذج الى الوزارات والمؤسسات العامة للرد على الملاحظات التي وردت في تقرير حقوق الإنسان الصادر من المركز الوطني لحقوق الإنسان والإجراءات التي اتخذت بشأنها .

.

– حملة توعوية أطلقتها أمانة عمان حول المخالفات السبع التي ستسجلها كاميرات المراقبة الجديدة.. الأمانة وزعت «بروشور» يحمل صورة لهذه الكاميرات التي ستعمل منتصف الشهر المقبل يوضح ان الهدف هو السلامة وليس المخالفات.

أقام النائب ثامر ملوح الفايز في ام العمد مؤخرا مأدبة عشاء على شرف رئيس المجلس الانتقالي الليبي السابق مصطفى عبد الجليل ضيفا بحضور النائب الاول لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة والنائب سعد هايل السرور وشخصيات وطنية من مختلف الاطياف.

وجّه رئيس المعهد الدبلوماسي الاردني عمر الرفاعي الدعوات لحضور محاضرة يلقيها الخبير يوهان هان في الواحدة من بعد ظهر الاحد القادم حول اوروبا وجوارها في مقر المعهد.

بعث قسم العلاقات العامة في السفارة الامريكية في عمان الى شخصيات اعلامية وسياسية واقتصادية بكتيب يتحدث عن امريكا ويتضمن مناظر جميلة من مخلتف الولايات الامريكية.

دعت سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان الدكتورة يؤانا فرونتسكا عددا من الشخصيات الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء المقبل 4 شباط على مائدة الإفطار في فندق ماريوت.

يقيم منتدى مؤسسة عبدالحميد شومان الثقافي لقاءً حوارياً بعنوان»الريادة الاجتماعية ودورها في التنمية المجتمعية» يشارك فيه ثلاثة رواد اجتماعيين وهم كامل الأسمر – مؤسس شبكة نخوة للتطوع والتنمية في الوطن العربي وروان بركات من مؤسسة مبادرة رنين وسند أبو عساف – مؤسس مبادرة روح الأردن.وذلك في الساعة 6.30 من مساء الاثنين المقبل.

شكا عدد كبير من سكان شارع الوسامة وبيوك في وادي السير من قيام كلية تدريب وادي السير التابعة لوكالة الغوث بانشاء باب جديد للكلية يتسبب باكتظاظ الطلبة بين الاحياء الآهلة بالسكان وما يرافق ذلك من ممارسات سبق وان رفع الاهالي اكثر من مذكرة بشأنها لجهات متعددة دون فائدة.

 

كان لافتا لجوء وزير الخارجية ناصر جودة أمس الى “التغريد” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للرد على ما تردد من أنباء تحدثت عن الإفراج عن السجينة ساجدة الريشاوي، حيث نفى ذلك. جودة قال في تغريدته “من يقول إن الريشاوي أطلق سراحها وغادرت الأردن، الكلام غير صحيح. وقلنا من البداية إطلاق سراحها مرهون بالإفراج عن ابننا معاذ (الكساسية)”. العادة جرت أن تطلق التصريحات الرسمية عبر بيانات رسمية.

يعقد معهد بصر لدراسات المجتمع المدني، عند الساعة 11 من صباح الاثنين المقبل “الملتقى الشبابي الثاني: البلديات مسؤولية الشباب”، وذلك في إطار مشروع مرصد البلديات، ويتم من خلاله إطلاق نتائج دراسة استطلاعية، موسعة عن أداء وشفافية المجالس البلدية. ويشارك في الملتقى، الذي يرعاه أمين عمان عقل بلتاجي، في مركز الحسين الثقافي، رؤساء وأعضاء المجالس البلدية، ونواب وطلبة جامعات، شاركوا بجولات تفقدية للبلديات واستطلاع آراء مواطنيها.

تنظم نقابة المعلمين، في الحادية عشرة من صباح السبت المقبل الملتقى الإعلامي الثاني، بعنوان “نقابة المعلمين في الإعلام والمجتمع”، وذلك في مجمع النقابات المهنية.

“نحو القدس”.. ورشة للشباب تقام في فرع نقابة المهندسين بالزرقاء، بتنظيم من النقابة، بالتعاون مع فريق “مرابطو القدس”. الورشة تتناول نماذج عملية لمشاريع شبابية مقدسية، خدمة لقضية القدس.

أثار موقف خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز قطع البروتوكول اثناء استقبال الرئيس الاميركي باراك اوباما، والذهاب لصلاة العصر، ويترك اوباما وحيدا، ردودا مختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، وغرد اكثر من داعية سعودي باهمية الخطوة، وبرسالتها الى الادارة الاميركية.

• وجبة ثالثة ودسمة من الاحالات على التقاعد تشمل محافظين وحكاما اداريين آخرين من مرتب متصرف ومدراء اقضية ممن بلغوا سن التقاعد، يذكر ان الوزارة احالت نحو 38 متصرفا على التقاعد وستقوم بملء تلك الشواغر بدماء جديدة من ابناء الوزارة.

• تعقد منظمة السلام الازرق مؤتمرا دوليا حول المياه في الاردن في اذار المقبل، وتقوم المنظمة الدولية التي تعد من المنظمات الاهلية الى بناء تفاهم دولي حول قيمة المياه وتقريب وجهات النظر بين الدول حول المياه واولوياتها كما تسعى الى تشكيل مجلس دولي اعلى للمياه في منطقة الشرق الاوسط.

• تصدر خلال الايام القليلة المقبلة تقارير دولية حول التزام الاردن ببنود الحكومة الشفافة، الذي حصلت بموجبه على منح مالية دولية.

• صدمت نتائج امتحان الكفاءة الجامعية التي ظهرت مؤخرا كثيرا من التربويين، وحمّلوا فشل هذه النتائج الى الهيئات التدريسية في الجامعات.

• تعقد نقابة المعلمين الملتقى الاعلامي الثاني بعنوان “نقابة المعلمين في الاعلام والمجتمع” يوم 14 شباط (فبراير) المقبل في مجمع النقابات المهنية.

• برغم تراجع اسعار النفط الكويتي الى نحو 40 دولارا، فقد خفضت الحكومة الكويتية امس اسعار الديزل بنسبة تصل الى 30 %.

• قال الموقع الإلكتروني لجريدة الوطن الكويتية المغلقة بقرار من المحكمة الادارية أنه صدر حكم باسم أمير الكويت بوقف قرار سحب ترخيص الجريدة ومجلاتها ووقف قرار حل الشركة ووقف قرار سحب الترخيص التجاري لحين الفصل في الدعوى الموضوعية.

تجمع عشرات الإعلاميين في ديوان الكركية في دابوق من فضائيات ووسائل إعلام مختلفة لمتابعة أخبار الطيار الكساسبة مع أهله.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً