الفلسطينيون:شكرا لسلطان عُمان وللهيئة العمانية للأعمال الخيرية

عروبة الإخباري – عبر الفلسطينيون عن بالغ شكرهم وامتنانهم لجلالة السلطان قابوس بن سعيد وللحكومة العُمانية للشعب وللهيئة العمانية للأعمال الخيرية بسلطنة عمان على ما قدموه لهم من مساعدات عمانية شتوية على المتضررين من اثر العاصفة الثلجية والأمطار الغزيرة التي اجتاحت معظم مناطق غزة .

حيث جاءت مساعداتهم كالبلسم يعالج جراحهم ويخفف عنهم بعد أن اشتد الحصار عليهم وضاقت بهم السبل “.

جاء ذلك عندما وزعت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في سلطنة عمان اليوم 2000 طرد إنساني عماني للمتضررين من اثر العاصفة الثلجية والأمطار الغزيرة التي اجتاحت معظم مناطق غزة بإشراف ودعم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية في سلطنة عمان وتنفيذ جمعية الفلاح الخيرية وشارك في حملة التوزيع أ . مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق د . إسماعيل هنية و محافظ شمال قطاع غزة أ . صلاح أبو وردة و م. وائل أبو سويرح ممثل الهيئة العمانية للإعمال الخيرية في قطاع غزة وعددا من أعضاء مجلس الإدارة ولفيف كبير من الوجهاء والأعيان في محافظة شمال غزة .

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين ” أن الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وزعت المساعدات الإنسانية العمانية الشتوية وهي عبارة 2000 طرد أنساني يحتوي على ( 3 بطانيات و اسطوانة غاو مع دفاية وملابس شتوية للأطفال والنساء والرجال ) للمتضررين .

وقد شمل التوزيع محافظة رفح ومحافظة خانيونس ومحافظة الوسطى ومحافظة غزة ومحافظة شمال غزةوبين الشيخ طنبورة ” أن الغاية من هذه الحملة تكمن في التخفيف عن أبناء شعبنا في قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنين ، كما أنهم بحاجة إلى توفير المتطلبات الأساسية للحياة”وأكد الشيخ طنبورة ” إن هذه المساعدات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها إدارة الجمعية بهدف التخفيف عن أبناء شعبنا في قطاع غزة ” .

وأكد الشيخ طنبورة ” على حرص الهيئة العمانية للأعمال الخيرية واهتمامها بتقديم كل ما من شأنه التخفيف عن الفلسطينيين في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني مع استمرار الاحتلال والواقع المرير الذي نعيشه “.

وتقدم الشيخ طنبورة بجزيل الشكر والامتنان للشعب العماني الكريم المعطاء ممثلين بجلالة السلطان قابوس بن سعيد وللحكومة العُمانية ولأهل الخير في السلطنة الذين لم يبخلوا على إخوانهم في غزة، وقد هبوا لنجدتهم وتقديم يد العون لهم ولثقتهم العالية بجمعية الفلاح الخيرية لتكون وسيط خير بينهم وبين الأسر المنكوبة والمتضررة.

وأكد على دعم السلطنة الدائم والمميز للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية على مدى الأيام , سائلا المولى عز وجل ان ينعم على السلطان وافر الصحة وان يعيده الى وطنه وشعبه سالما معافى ” .

كما وشكر الشيخ طنبورة ” الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ممثلة بصاحب اليد البيضاء رئيسها التنفيذي سعادة الشيخ على بن شنون الرئيسي على جهوده الجبارة والعظيمة والذي يتواصل ليلا ونهار في الاطمئنان على شعبنا والاطلاع على احتياجاته، مشيداً بالوقت نفسه بالجهود التي يبذلها م. وائل أبو سويرح ممثل مكتب غزة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني ومتابعته وصول المساعدات الإنسانية التي تصل غزة “.

وقال وائل أبو سويرح، ممثل الهيئة في قطاع غزة، إن المساعدات المذكورة وهي عبارة عن ثلاثة بطانيات ثقيلة، وملابس شتوية إضافة إلى مدفأة، وهي بدأت في الأردن، حيث استفاد منها آلاف اللاجئين السوريين المقيمين في إحدى مخيمات اللجوء، ثم انتقلت إلى قطاع غزة.

وأكد أبو سويرح أن الحملة ستشمل كافة مناطق قطاع غزة، بدءاً من الشمال حتى الجنوب، لتستفيد منها 2000 أسرة.

وشدد أبو سويرح على أن الهيئة تبذل قصارى جهدها من اجل مساعدة المتضررين والجهات التي ترعاهم وتخفيف معاناتهم، فهي نفذت وتنفذ مشاريع متواصلة في سبيل ذلك ” .

من جانبه تقدم أ . مصطفى القانوع مستشار رئيس الوزراء السابق د . إسماعيل هنية ” بالشكر لجمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة على هذا الجهد الذي يحظى باحترام الجميع الذي يلبي حاجات لبعض أفراد المجتمع الفلسطيني .

وأكد القانوع ” أن الشعب الفلسطيني وفي لكل من أعطاه وسيبقى حاملا هذا العطاء والجميل من أهل الخير موضحا أننا نتلقى هذه المساعدات ونحن في أمس الحاجة إليها فالحصار غامس كل أبناء الشعب الفلسطيني .

وشكر القاتوع ” الهيئة العمانية للإعمال الخيرية لما يقدموه للشعب الفلسطيني مطالبا أهل الخير بالمزيد من هذه المساعدات , متمنيا الشفاء العاجل للسلطان قابوس وان يعيده إلى أرضه وأهله سالما معافى “.

وقال أ . صلاح أبو وردة محافظ شمال قطاع غزة ” “ان الدعم الطيب يأتي من الهيئة العمانية للاعمال الخيرية فنحن في هذا المقام نتقدم بالشكر للسلطان قابوس بن سعيد والحكومة العمانية والشعب العماني على دعمهم المتواصل ونشكر الهيئة العمانية للاعمال الخيرية على وقفتهم الكبيرة والذين لم يدخروا جهدا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني كما نشكر جمعية الفلاح الخيرية برئيسها الدكتور رمضان طنبورة “داعيا الله ان يلبس جلالة السلطان قابوس ثوب الصحة والعافيةوطالب أبو وردة اهل الخير بدعم المؤسسات الخيرية من اجل تخفيف معاناة اهل فلسطين وتعزيزهم على تراب فلسطين .

وفي نهاية التوزيع قام محافظ محافظة شمال غزة ووجهاء واعضاء مجلس ادارة جمعية الفلاح الخيرية بتسليم ممثل الهيئة العمانية للأعمال الخيرية السيد المهندس وائل سويرح درع شكر وتقدير للهيئة العمانية تقديرا لجهودها في تقديم المساعدات لشعبنا الفلسطيني.

msa3dat-oman49

 

شاهد أيضاً

الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى

عروبة الإخباري – أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، سماح شرطة الاحتلال الإسرائيلي للمستوطنين المتطرفين …

اترك تعليقاً