الغاء نحو الفي رحلة جوية في اميركا قبل هبوب عاصفة ثلجية

usa-tlooj6

عروبة الإخباري – ألغيت أكثر من ألفي رحلة جوية في الولايات المتحدة، امس الاثنين، مع اقتراب هبوب عاصفة ثلجية على شمال شرق البلاد؛ حيث قد تصل سماكة الثلوج إلى حوالى متر.
وقد تم إلغاء 2009 رحلة، الاثنين، من وإلى الولايات المتحدة حيث سجل صباحًا تأخير 271 رحلة، كما أوضح الموقع المتخصص «فلايت أوير».
وأصدرت أجهزة الأرصاد الجوي الوطنية تنبيهًا بهبوب عاصفة ثلجية وتساقط ثلوج كثيفة في نيويورك وبوسطن حتى الحدود الكندية.
ويتوقع أن تصل سماكة الثلوج إلى 5 أو 10 سنتمرات في شمال شرق البلاد، على أن تتبعها عاصفة ثلجية أخرى مساء الاثنين والثلاثاء، مع تساقطات «غزيرة» خصوصًا في بوسطن ونيويورك، بحسب الجهاز الوطني للأرصاد.
وقد تتراكم الثلوج بمستوى 45 إلى 60 سنتمترًا من نيويورك إلى بوسطن، وحتى إلى نحو 80 سنتمترًا في شرق مساتشوسيتس. كما لا يستبعد المزيد من تساقط الثلج في مناطق أخرى معزولة، بحسب الجهاز الوطني للأرصاد.
وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، حذر الأحد، من وصول هذه العاصفة التي ستكون «على الأرجح إحدى أكبر العواصف الثلجية في تاريخ هذه المدينة». 
ويتوقع أن يتساقط ما بين 60 إلى 90 سنتمترًا من الثلج في نيويورك، كما أوضح.
وأضاف «استعدوا لأسوأ مما رأيناه حتى الآن»، و«لا تستهينوا بهذه العاصفة»، كما طلب من النيويوركيين البقاء في منازلهم، مشيرًا إلى احتمال إغلاق المدارس أيضًا اليوم.
ومساء الأحد، شهدت مخازن كبرى عديدة في نيويورك تهافتًا كبيرًا للسكان القلقين. وفي حي تشيلسي بوسط مانهاتن تشكل طابور انتظار على الرصيف للتمكن من دخول مخزن «تريدر جوز» على الجادة السادسة.
وقد يتأثر أكثر من 50 مليون شخص في شمال شرق الولايات المتحدة بالعاصفة الثلجية التي قد تتسبب بشلل وسائل النقل.

 

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تنتقد بشدة: الأونروا ليست منظمة إرهابية

انتقدت الولايات المتحدة الأميركية بشدة، الأربعاء، مشروع قانون إسرائيلي يصف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل …

اترك تعليقاً