بلتاجي يفتتح في جاليري أمانة عمان معرض «القراءة حياة»

amana-qraa459

عروبة الإخباري – وسط توافد لافتٍ للناس والجمهور من مختلف الشرائح والمرجعيات الاجتماعية والثقافية والمعرفية والعمرية، افتتح أمين عمان عقل بلتاجي أول من أمس في جاليري أمانة عمان الكبرى (هنغر راس العين)، فعاليات معرض كتاب «القراءة حياة 2015»، الذي تقيمه «أزبكية عمان» بالتعاون مع الإدارة التنفيذية للثقافة في الأمانة.

المعرض الذي تختتم فعالياته مساء هذا اليوم، يتضمن مئات عناوين الكتب والمراجع والإصدارات والدوريات العربية والأجنبية بأكثر من لغة حية، وأقيمت وتقام بما تبقى من ساعات هذا اليوم عديد الفعاليات المصاحبة للمعرض والمقامة على هامشه، مثل توقيع عدد من الشعراء والروائيين إصداراتهم، وإحياء فرقة بلدنا بقيادة الفنان كمال خليل أمسية موسيقية غنائية تحتفي بالأرض والإنسان.
كتب حديثة وقديمة في مختلف المعارف والآداب والعلوم، وجدت لها مكانها في زوايا المعرض وطاولاته، إلى جانب الفعاليات والأنشطة الثقافية، مثل الزوايا المخصصة للأطفال وللكتب التنموية وكتب باللغة الإنجليزية، إلى جانب زوايا الروايات والفكر والفلسفة والدين والفنون والعلوم وغيرها.
تفاعل الجمهور مع المعرض بلغ درجة غير مسبوقة مع حضور أسر بأكملها، وطلبة وشباب وصبايا وربات بيوت وكتاب وكاتبات وناشطون وناشطات وضيوف عرب من غير دولة عربية منهم الشاعر الفلسطيني زكريا محمد الذي أعرب عن تفاؤله من شكل التفاعل ودلالاته وحجمه ومستواه.

شاهد أيضاً

اجد نفسي عاجزة عن الكتابة

عروبة الإخباري  – غادة قنطار – اجد نفسي عاجزة عن الكتابة وكانني امية .. اقف …

اترك تعليقاً