حفل اشهار لكتاب أوراق شجر الثاني

ktab-awraq9

عروبة الإخباري – احتفل في المركز الثقافي الملكي يوم امس باشهار كتاب “اوراق شجر الثاني” الذي شارك في تأليفه عدد من مستمعي اذاعة حياة اف ام الاردنية.

ويشتمل الكتاب الذي الفه عدد من مستمعي برامج اوراق شجر الذي يبث على اثير الاذاعة كل جمعة على مجموعة من النصوص الادبية، كالقصة والخاطرة وغيرها كتبها اكثر من (100) شاب وفتاة في مبادرة هي الاولى نحو الادب الهادف مع مراعاة الجودة والتجديد على صعيد الافكار والنصوص.

وقال الوزير الاسبق الدكتور صبري اربيحات راعي الحفل”ان كل مشارك في الكتاب تحول منذ اليوم الى منارة في مجتمعه وفي مدرسته، وعليه مسؤولية المساهمة في احداث التواصل واطلاق العنان للطاقات الابداعية الاخرى مع التركيز على نشر قيم الابداع والتمكين، وعبر التطرق الى قضايا محلية تشكل هاجسا لدى المجتمع ومنها الديمقراطية داخل الاسرة، والتحدث عن المشكلات الحياتية لان هذه الثقافة هي القادرة على التغلغل في مفاصل المجتمع.

وقال رئيس هيئة المديرين في الاذاعة المهندس موسى الساكت انه لا يمكن ان ينهض اي جيل بدون وجود ثقافة تعززها القراءة كقيمة وكممارسة.

وتحدث رئيس لجنة تحكيم نصوص الكتاب الدكتور ابراهيم الجرمي عن منهجية اللجنة في تحكيم نصوص الكتاب التي انتقيت بامانة ودون معرفة الاسماء المشاركة، مبينا ان النصوص الفائزة كانت تطرح فكرة او تعالج مشكلة.

وعبر ادباء شباب ممن حمل الكتاب نصوصهم عن بهجتهم بالاصدار الثاني “لاوراق شجر ” الذي يشكل نقطة انطلاقتهم الاولى نحو فضاءات الابداع المختلفة.

وتضمن الحفل قراءات مختلفة لعدد من المشاركين قدمها: محمد شاكر الساريسي، وأماني أبو النجا، وميسم حسين.

وفي نهاية الحفل سلم الدكتور ربيحات الشهادات التقديرية والدروع على اعضاء لجنة التحكيم، وعلى المشاركين في الكتاب.

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …

اترك تعليقاً