الطراونة: القضية الفلسطينية أم القضايا ومفتاح السلام

عروبة الإخباري – اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان عدم التوصل لحل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية هو سبب عدم الاستقرار في المنطقة.
ونقل خلال لقائه امس الاول في اسطنبول رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني على هامش اعمال مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاعضاء في مجلس التعاون الاسلامي المنعقد حاليا في تركيا تحيات جلالة الملك للرئيس الايراني مثمنا عمق العلاقات بين البلدين.
وقال ان القضية الفلسطينية بالنسبة لنا في الاردن هي ام القضايا وهي مفتاح السلام والامن في المنطقة باسرها، وان التعنت الاسرائيلي لايجاد حل للقضية الفلسطينية تزيد الاحتقان ليس لدى الفلسطينيين فحسب وانما لدى الشعوب العربية والاسلامية كافة.
بدوره اشاد رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والدور الذي يضطلع به الاردن بقيادة جلالته في تسوية قضايا المنطقة.
وقال ان «جهود جلالة الملك في تسوية قضايا المنطقة مقدرة وممتازة ونحن حريصون على تطوير وتوثيق العلاقات الاقتصادية لان الاردن له موقع حساس ومهم في المنطقة».
واتفق مع التحليل الذي اشار اليه الطراونة في بداية اللقاء حول اسباب ازمات الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية، وان التعنت الاسرائيلي في ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية سبب رئيسي من اسباب ازمات الاقليم.

شاهد أيضاً

الفايز: نحن في الاردن الاقرب الى فلسطين، والاردن بقيادته الهاشمية

عروبة الإخباري – قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بان دولة الاحتلال الاسرائيلي وداعميها، عليهم …

اترك تعليقاً