الإعلان عن المتأهلين «لجائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015»

jaeza-fnan84

عروبة الإخباري – أعلنت أول من امس في مؤتمر صحفي في دبي أسماء المتأهلين للمرحلة النهائية من مسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015» التي تقام برعاية «فان كليف أند آربلز». وبالتعاون مع «تشكيل» و«أيام التصميم دبي».
وتاهل للمرحلة النهائية في المسابقة خبيرة التصميم الداخلي الأردنية رناد حسين التي قدمت تصميم مصباح إنارة على شكل ساعة رملية مصنَّع من الزجاج ومزيَّن بنقوش إسلامية.والايطالي إيفان باراتي وقدَّم تصميم طاولة قهوة تركيبية مزيَّنة بنقوش إسلامية تراثية. والمصمِّمة الكويتية لولوة الرضوان التي قدَّمت التصميم المعنون «السدو» المستلهم من أحد أهم الموروثات الشعبية. كذلك تأهَّلت ميريهان كيكا ومريم شريف وسلطان القاسمي عن تصميم الموجات المضيئة الذي يتألف من تركيبات خشبية مُنارة تتداخل مع الظلال.
وستقدِّم «فان كليف أند آربلز» للفائز بمسابقة «جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015» رحلة لمدة سبعة أيام إلى العاصمة الفرنسية للالتحاق بدورة تدريبية في L’ECOLE Van Cleef & Arpels، الكلية التي تعلم أسرار صناعة المجوهرات والساعات. وهناك سيتعرَّف الفائز على الحِرَفيِّين المبدعين الذين ينجزون التصاميم الفريدة والأخاذة لمجوهرات «فان كليف أند آربلز».
وسيكشف عن العمل الفائز في 15 اذار 2015 ضمن جناح «فان كليف أند آربلز» في «أيام التصميم دبي 2015»، وسيحصل الفنانون الفائزون على مساعدة بقيمة 30 ألف درهم لتمويل عملية صنع أعمالهم النهائية بالإضافة إلى رحلة إلى باريس لمدة سبعة أيام لحضور دروس خاصة تقدمها نخبة من أبرز خبراء دار فان كليف آند آربلز.
وكان شارك أكثر من سبعين مصمماً من بلدان مجلس التعاون والمنطقة، وتعزز التصاميم المبدعة المرشَّحة للمرحلة النهائية المكانة الإقليمية بل والعالمية الرفيعة للجائزة. ومن بين المصمِّمين المشاركين طلاب ومحاضرون جامعيون وخبراء في التصميم الداخلي.

شاهد أيضاً

د. البخيت يدعو لهيئة عربية تعنى باللغة العربية والذكاء الاصطناعي

عروبة الإخباري – قدّم رئيس مجمع اللغة العربية الأردني الأستاذ الدكتور «محمد عدنان» البخيت طروحات …

اترك تعليقاً