الأمير تميم:قطر ترفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب

عروبة الإخباري – أجرى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر اتصالا هاتفيا امس بفخامة الرئيس فرنسوا هولاند رئيس الجمهورية الفرنسية، أعرب له خلاله عن تعازيه ومواساته للحكومة الفرنسية ولأسر ضحايا الهجوم الإجرامي الذي تعرض له مقر صحيفة “شارلي إيبدو”، وحادث إطلاق النار في مونروج جنوب باريس، متمنيا سموه الشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكد سموه خلال الاتصال على تضامن دولة قطر مع الشعب الفرنسي وقيادته ضد هذه الجريمة التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في الجمهورية الفرنسية الصديقة، كما أكد سموه على موقف دولة قطر الرافض للعنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وحيا سموه الرئيس الفرنسي على موقفه الذي ميز بين مرتكبي هذه الجريمة النكراء وبين الإسلام والمسلمين. وكانت قوات الأمن الفرنسية قتلت في عملتين متزامنتين كلا من الأخوين المشتبه بهما في هجوم على مقر صحيفة شارلي إبدو خلال مداهمة امس لمطبعة احتجزا بها احد الرهائن، و محتجز الرهائن في متجر للأطعمة اليهودية بشرق باريس.

ويعتقد أن محتجز الرهائن كان على صلة بنفس الجماعة التي ينتمي لها الاخوان. وأظهرت صور التلفزيون الفرنس صور بعض الأشخاص وهم يفرون من المتجر بشرق باريس، فيما قتل أربعة اشخاص في عملية احتجاز الرهائن بالمتجر اليهودي بباريس.

شاهد أيضاً

إعلان البحرين يدعو لنشر قوات حماية وحفظ سلام أممية في الأرض الفلسطينية المحتلة

دعا إعلان البحرين، الخميس، خلال القمة العربية في البحرين، إلى نشر قوات حماية وحفظ سلام …

اترك تعليقاً