بارزاني: نحيي نضال “أبو عمار”.. ونتمنى أن نشهد تأسيس”الدولة الفلسطينية”

nejrfan-barzane55

عروبة الإخباري – أعرب رئيس وزراء إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، عن الأمل في أن يصل الشعب الفلسطيني إلى الطموحات التي ناضل وضحى من أجلها.
وقال بارزاني، نتمنى أن نكون شهودا على تأسيس الدولة الفلسطينية، وأن تستطيع العيش بسلام داخليا ومع جيرانها، ونحن واثقون من أن ذلك سيتحقق، يسعدنا أن نرى الجالية الفلسطينية هنا في أربيل هم هنا ضمن أهلهم، ونعتذر في حال وجود أية نواقص، لأن الأوضاع الراهنة ليست على ما يرام.
وحيا بارزاني في كلمة خلال اليوبيل الذهبي لإندلاع الثورة الفلسطينية، بمقر القنصلية العامة الفلسطينية في أربيل، بحضور مسئولين أكراد وقناصل دول عربية وأجنبية والجالية الفلسطينية ذكرى الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أبو عمار ونضاله من أجل القضية الفلسطينية، وقال دعمه للقضية الكردية سيبقى في قلوب وذاكرة شعب كردستان.
وأضاف: بهذه المناسبة نبعث بتحياتنا إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن والشعب الفلسطيني ونؤكد لهم أن الأكراد يدعمون الحركة الفلسطينية ويأملون أن يصل هذا الشعب في إطار حق تقرير المصير إلى أهدافه وتابع: أنه لهو شرف عظيم بالنسبة لي أن أشارككم اليوم ذكرى اليوبيل الذهبي لإندلاع الثورة الفلسطينية، خمسون عاماً من النضال والتحدي من أجل الوصول للحقوق التي أُستشهد وضحى من أجلها الفلسطينييون، وقال ما يقربنا ليست الحدود المشتركة، وإنما هدف كبير يلتقي فيه الشعبان الفلسطيني والكردي، ألا وهو النضال والتحدي والمظلموية.
ومن جانبه، أعرب القنصل العام الفلسطيني في أربيل نظمي حزوري عن سعادته بمشاركة بارزاني في هذه المراسيم، منوها إلي نضال الشعب الفلسطيني طوال خمسين عاما منذ اندلاع الثورة الفلسطينية مشيرا إلي الجهود الفلسطينية لتأسيس الدولة المستقلة, وقال نثمن صداقة وتعاطف شعب ورئاسة إقليم كردستان مع القضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

فيديو للطائرة المصرية بعد انفجار إطاراتها أثناء الهبوط في مطار كلوج نابوكا برومانيا

عروبة الإخباري – انفجرت إطارات طائرة تابعة لشركة “فلاي إيجيبت” المصرية قادمة من الغردقة، لدى …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: