منخفض جوي يحمل الثلوج الاسبوع القادم

عروبة الإخباري – يتوقع تساقط زخات من الثلوج ليل السبت – الأحد فوق المرتفعات الجبلية العالية، وفق ما أفادته دائرة الأرصاد الجوية مع دخول الأسبوع الثاني لفصل الشتاء والمربعانية.

وتتأثر المملكة خلال السبت و الأحد 3-4 كانون الثاني بكتلة هوائية تؤدي إلى أجواء باردة جدا خاصة في ساعات الليل و تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة في معظم مناطق المملكة مع تساقط الأمطار التي قد يصحبها الرعد احيانا خاصة في المناطق الشمالية تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى وثم إلى باقي المناطق.

و يحتمل ليلة السبت و صباح الأحد تساقط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية من البلاد و تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة يتحول احيانا الى غربية معتدل السرعة مع هبات قوية احيانا .

ومع استمرار تدفق الهواء البارد القطبي من شمال اوروبا باتجاه منطقة شرق المتوسط ، سيتشكل منخفض جوي عميق سيتمركز يوم الخامس من كانون الثاني فوق جزيرة قبرص يبدا تاثيره على المملكة اعتبارا من ساعات مساء يوم الاثنين و بالتالي ستتحول الاجواء الى باردة جدا ، غائمة ، ماطرة غلى فترات في مختلف مناطق المملكة حيث ستكون هذه الامطار غزيرة احيانا و مصحوبة بالرعد و تساقط البرد .

ونتيجة تدني درجات الحرارة هناك احتمالية كبيرة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية و الوسطى من المملكة تمتد تدريجيا الى مناطق التي سيزيد ارتفاعها عن 700 متر بما فيها العاصمة عمان .وتحذر دائرة الارصاد الجوية الاخوة المواطنين اخذ الحيطة و الحذر خلال هذه الفترة من :

-1.تدني مدى الرؤية الافقية بسب الضباب و الغيوم الملموسة لسطح الارض .

2.تشكل السيول في الاودية و المناطق المنخفضة.

3.سرعة الرياح قوية احيانا .

4.تراكم الثلوج خاصة فوق المناطق الجبلية العالية.

5.تدني درجات الحرارة بشكل ملحوظ احيانا الى دون الصفر المؤي خاصة في ساعات الليل.

شاهد أيضاً

الملك والعاهل البحريني يعربان عن رفضهما لكل ما يؤدي إلى الهجمات البرية على رفح

عروبة الإخباري – عقد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، …

اترك تعليقاً