تحت الهواء 31/12/2014

صحيفة الجوردان تايمز أشارت في عددها الصادر اليوم الى ان قيمة مستوردات المملكة من السيارات المستعملة للعام الحالي بلغت نحو ( 650 ) مليون دينار بزيادة تقدر بـ 200 مليون عن العام الفائت.

– عصابات متخصصة بسرقة الكلاب ذات السلالات العريقة القي القبض على بعض منها بعد شكاوى من أصحابها.. العصابات تقوم بالاتصال بمالكي الكلاب غالية الثمن لمقايضتهم بمبلغ مالي لاستعادتها. وقال ناشطون في مجال الحيوان ان هناك حادثتين من هذا النوع كل أسبوع.

نهاية دوام اليوم الأربعاء هو آخر موعد لاستقبال ترشيحات المؤسسات والدوائر الحكومية لجائزة الموظف المثالي في دورتها السابعة للعام الحالي، وبحسب ديوان الخدمة المدنية لن يكون تمديد على فترة استقبال الترشيحات للجائزة بعد تاريخ اليوم.
منتدى الفِكْرِ العربيّ يستضيف اللقاء الأول لنادي الكتاب لاشهار كتاب «رحلتي مع جامعة الكوفة» للدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى المستشار الثقافي في السفارة العراقية بعمّان؛ وعضو منتدى الفكر العربي. يدير اللقاء الدّكتور عبدالله عويدات عضو مجلس الأعيان؛ وعضو منتدى الفكر العربي السّاعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء المقبل في مقرّ المنتدى.
قال مدير شؤون المخيمات العميد وضاح الحمود ان عدد الكفالات التي تم التقدم بها لغايات تكفيل اللاجئين السوريين من قبل اردنيين ، بلغ حوالي 448 الف طلب كفالة.
أفرجت الأجهزة الأمنية عصر امس الثلاثاء عن القيادي البارز في التيار السلفي الجهادي جميل ريان من مخيم البقعة.
وافد من جنسية عربية يعمل سائقا في احدى جمعيات رعاية الايتام في بيادر وادي السير يمارس صلاحيات المدير التنفيذي ويوجه الانذارات للموظفات، والوزارة بصدد فتح تحقيق بالموضوع.
أنهت صلحة عشائرية بين عشيرتين في بلدة الجديدة شمال الكرك أمس خلافا دام زهاء 18 عاماً بسبب مقتل شخص من احداها على يد شخص من الاخرى، وحضر الصلحة شيوخ ووجهاء من مختلف محافظات المملكة والاجهزة الأمنية في الكرك.
«بناء على التقارير التي أعدتها وزارات ومؤسسات الدولة بشأن مصروفاتها الضرورية وغير الضرورية وأولوية البنود في أبواب ميزانياتها، تعتزم الحكومة المضي قدما في خططها تجاه تقنين المصروفات العامة بشكل فعلي، وفي اول تقرير حكومي تبين ان قيمة الوفر المالي الذي سيتم تحقيقه بشكل مبدئي تصل الى اكثر من مليار و300 مليون دولار»…. (هذا ما فعلته الحكومة الكويتية بعد هبوط اسعار النفط وليس حكومتنا).
 لجان مختصة تجري تدقيقا في كشوفات علامات وفحوصات مستوى الفصل الأول للطلبة الأردنيين المبتعثين إلى هنجاريا بعد ورود شكاوى من الأهالي.

الأوضاع متوترة جدا داخل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بعدما طالب الرئيس محمود عباس بعقد اجتماع عريض للتنفيذية ولأعضاء المجلس المركزي.
# هجوم منظم وحاد تشنه منابر تنظيم داعش على المنظرين في التيار السلفي الشيخ أبو محمد المقدسي والشيخ أبو قتادة.
# قررت السفارة الأمريكية في عمان تنظيم جولة في عدد من بلديات المملكة الكبرى لوفد تقوده السفيرة الأمريكية ووفد مساعد لها.

*انتقلت فكرة الباص السريع سريعا من شارع الجامعة الأردنية إلى ربط عمان ـ بالزرقاء؛ حيث إن الحكومة رصدت مبلغ 68 مليون دينار من المنحة الخليجية وصندوق التنمية الكويتي لتنفيذ مشروع الباص السريع.

*قرار مجلس الأعيان لقانون ضريبة الدخل، دخل موسوعة غينس للارقام القياسية لسرعته وعدم مناقشته؛ وجاء بهذه السرعة من أجل ألا يدخل القانون العام الجديد، ومن أجل الاستفادة من الايرادات من قبل الحكومة من بداية العام.

*هناك تغيرات على أسماء المشتركين في بعض اللجان الحكومية، خاصة ممن يتقاضون مبالغ مالية كبيرة شهريا، مقابل اجتماعات لا تتجاوز أحيانا عشرة دقائق وشرب فناجين القهوة.

*عشرة آلاف دينار أنفقتها إحدى الجهات الحكومية على إقامة المؤتمرات والاحتفالات وورشات العمل خلال العام الحالي.

* تفاجأ مسؤول سابق سرقت سيارته قبل مدة أن اللصوص قاموا بإرجاع السيارة بعد دفع فدية، وقاموا بإهدائة “شريط أغانٍ” لمحمد عبده.

*موظفون يعلمون عند وزراء أصبحوا “عسس” للاستفسار عن التعديل الوزاري القادم من بعض الصحفيين، وما هي الأسماء الخارجة.

* محتال من جنسية أفريقية تم ضبطه أمس، بعد أن حاول الاحتيال على احد المواطنين بثلاثة ملايين دينار بطريقة الدولار الأسود.

* ضريبة الدخل والمبيعات طرحت عطاء رديات الضريبة للأشخاص غير المقيمين في الأردن، وأعلنت أن ثمن نسخة العطاء 500 دينار تقريبا.

*بعض الوزارات وافقت على ابتعاث موظفين من كادرها للحصول على درجة الدكتوراه لإكمال الدراسات العليا على نفقة بعض الجهات، أوراق المبتعثين أرسلت لديوان الخدمة المدنية لإتمامه.

*بدأت معطيات ومؤشرات قوية حول عودة الأمطار خلال بدايات العام الجديد، حيثُ يبدو أن المملكة -إن شاء الله- على موعد مع سلسلة من المُنخفضات الجوية الممطرة بعد يوم السبت القادم، والتي تستمر لمُدّة أسبوع بحسب التحديثات الحالية، بإذن الله.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً