مهرجان الابل الفني يواصل فعالياته في ابو ظبي

mhrjan-ibel44

عروبة الإخباري – -واصل مهرجان الابل الفني فعالياته لليوم التاسع على التوالي في امارة ابو ظبي بدولة الامارات العربية المتحدة بمشاركة ثمانية فنانين اردنيين اضافة الى فنانين من عشر دول عربية وأجنبية .

بتقديم أعمال فنية ورسومات متنوعة تتناول علاقة الأنسان بالإبل في الحضارة العربية وتطورها عبر الزمن .

وعبر الفنانون الاردنيون وهم : نور العزام ,احمد شاويش, بسام السيلاوي ,ميسون مصالحة ,علاء الريان , انس ابو كريم , روان سعادة , محمد صبح , من خلال لوحاتهم الفنية التي تنتمي الى المدرسة الواقعية والتجريدية والسيريالية عن أهمية التواصل والتفاعل بين الحضارات المختلفة وتحت مظلة واحدة هي الفن التشكيلي .

وقالت الفنانة التشكيلية نور العزام لـوكالة الانباء الاردنية ( بترا) ان اقامة الملتقى في الصحراء واستكشاف الطبيعة الخلابة اضافة الى تواجد الأبل بأنواعها وبأعداد كثيرة , وجمع المعلومات عنها من أصحابها ادى الى تشكيل إيحاء وإلهام قوي لدى الفنانين ليقدموا أعمالا إبداعية متميزة كلوحات ومجسمات نتجت عن تجربة حية هي التواجد في الصحراء لأيام طويلة .

واضافت ان الفنانين الاردنيين يقدمون يوميا اعمالا متميزة اظهروا من خلالها المستوى المتميز والمتقدم الذي وصل اليه الفن التشكيلي الاردني , مشيرة الى ان تبادل الخبرة والتجربة مع فنانين آخرين يؤدي حتما الى تنمية المهارات الفنية والتي بالنهاية تصب في مصلحة الفن التشكيلي الاردني .

وكانت فعاليات المهرجان انطلقت في 20 الشهر الحالي وتستمر 26 يوما.

شاهد أيضاً

خربشات

عروبة الإخباري – الإعلامية هند خليفات خربشات .. بعض من سواد الحبر على صمت الورق …

اترك تعليقاً