تحت الهواء 30/12/2014

وزير المالية طالب الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة بضرورة توريد الإرساليات الخاصة بالإيرادات العامة والأمانات الى مركز وزارة المالية والمديريات ومراكز الماليات كل حسب الاختصاص في موعد أقصاه يوم غد «الأربعاء» حتى تتمكن الوزارة من عمل الخلاصات وإغلاق القيود حسب الأصول.. الوزير نوه في تعميمه الى ان وزارته والمديريات والمراكز المالية كافة في المملكة تستمر في قبض الإيرادات لغاية الساعة الثامنة من مساء يوم غد.

– وزير الطاقة والثروة المعدنية د. محمد حامد يستخدم السيارة الهايبرد «الهجينة» في جولاته الميدانية كافة.

يعقد مركز دراسات الشرق الأوسط، والجامعات الأردنية، وعمان العربية ، والعلوم والتكنولوجيا، وفيلادلفيا، والعلوم التطبيقية، المؤتمر الصحفي الخاص لإطلاق جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية في عامها السابع عشر وبحضور أعضاء اللجنة العليا من الجامعات المنظمة وتستهدف كافة الطلبة في الجامعات الأردنية.
الحركة الإسلامية تقيم المؤتمر الوطني الأردني لإنقاذ المسجد الأقصى في الساعة الخامسة من مساء اليوم تحت عنوان»دفاعا عن المسجد الأقصى».
عين المجلس القضائي ستة قضاة للتدريس في المعهد القضائي ما بين 14/12/2014 ولغاية 14/2/2015 على ان يتولوا مهمة تدريس طلبة المعهد خلال هذه الفترة.
والقضاة هم: محمد الغرير ومحمد الساكت والدكتور سعد اللوزي، ومساعد رئيس النيابة العامة القاضي نهار الغزو وقاضي محكمة استئناف عمان الدكتور جمال هارون ورئيس محكمة الاستئناف الضريبية القاضي الدكتور حمد الزيود.

يعقد مجلس الأعيان صباح اليوم جلسة عادية، يتوقع خلالها أن يقر مشروع قانون ضريبة الدخل، كما جاء من مجلس النواب، وذلك بناء على توصية لجنته المالية والاقتصادية، التي أصدرتها أول من أمس. وبات متوقعا أن تصدر الإرادة الملكية السامية بالمصادقة على القانون، بعد مروره بمحطة الأعيان اليوم، سريعا، بحيث يسري اعتبارا من مطلع العام الجديد.
يعقد مجلس النواب غدا الأربعاء جلستين، صباحية ومسائية، يناقش خلالهما عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.
عقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية هايل داود امس جلسة مغلقة مع شخصيات سياسية وإعلامية وفكرية، نوقشت خلالها خطة الوزارة لمواجهة الخطاب الديني المتطرف، وأفضل السبل للتصدي له.
منتدى عبد الحميد شومان ينظم الاثنين المقبل جلسة مغلقة، دعا لها شخصيات سياسية واعلامية محدودة، لعرض تجربة رئيس الديوان الملكي الاسبق عدنان ابو عودة، السياسية على مدى نصف قرن مضى.
وجه النائب عساف الشوبكي سؤالا الى وزير العمل نضال القطامين، حول عدد فرص العمل والوظائف التي فقدها العمال والموظفون الأردنيون لصالح العمالة المهجرة إلى الأردن في القطاع الخاص، وفي أي المهن والأعمال وبالتفصيل خلال السنتين الماضيتين. كما تساءل عن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل احتفاظ العمال الأردنيين بوظائفهم وأعمالهم.

الرسالة التي وقعها ثمانية نواب اعتراضا على المشاركة في التحالف ضد داعش تحولت إلى بيان بدلا من مذكرة ووقعها ثمانية بدلا من 30 ولم يوصف فيها تنظيم داعش بـ «الدولة الارهابية».
 القيادي في تنظيم داعش الدكتور سعد الحنيطي موجود في الرقة السورية، ويتابع كل ما ينشر في الأردن حول قضية الأسير معاذ الكساسبة، ولا يوجد عنده هاتف وصعب الاتصال به.

برقية وصلت من الخارجية الأردنية للخارجية السورية بصورة دبلوماسية تعيد التذكير بأن عمان لا تمانع تسمية سفير جديد لدمشق خلفا للسفير بهجت سليمان.
 امتحانات مستوى ستعقد خصيصا للطلبة الأردنيين الذين تم ابتعاثهم لهنجاريا بهدف تثبيت أهليتهم خصوصا لمقاعد الطب.

حاولت ادارة الاعلام في مجلس النواب اجراء تعديلات على حديث رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة في جلسة الاحد حول الطيار الاسير معاذ الكساسبة، والمعلومات المتعلقة بدور التحالف والجهود السرية في فك أسره.
اثارت الاحصائية التي اصدرتها وزارة الداخلية السعودية حول ضبط 115 متسولا اردنيا واردنية في السعودية خلال عام 2014 حفيظة اردنيين على وسائل التواصل الاجتماعي.
 (عون الفضائية) اسم الفضائية التي وافقت وزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان على انشائها تُعنى بأصحاب الاعاقة تقدمت بها جمعية اهل التيسير الخيرية في عمان.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً