تحت الهواء 29/12/2014

وزارة المالية وضعت تعليمات للقرار الحكومي بالإعفاء من الغرامات الضريبية حيث سيتم تطبيقها الأسبوع الحالي.

– شركة تأجير سيارات سياحية تطالب مراسل صحيفة «واشنطن بوست» الاميركية في عمان بـ «1500» دينار منذ سنتين بدل استئجار سيارة عن 30 يوميا وبدل ضرر تسبب به للسيارة.. الصحفي الاميركي الذي وقع على «كمبيالة» بقيمة المبلغ وعد بالدفع لكنه بعد ذلك توارى عن الأنظار ولا يجيب على هاتفه النقال.

– أمانة عمان دعت أصحاب المحال والمنشات التجارية الى الإطلاع على تعليمات بدل خدمات النفايات التي ستبدأ بتحصيلها عند تجديد الر خص المهنية في العام المقبل.

تطلق المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع امانة عمان الكبرى ووزارتي البيئة والصحة اليوم حملة الاستخدام الآمن للعبوات البلاستيكية .
مطعم زوربا في شارع الريمبو بجبل عمان يحتضن أكثر من الف قطعة أثرية تعود الى عهود قديمة من تاريخ عمان ومسجلة لدى دائرة الاثار العامة.باحثون في علوم الاثار أردنيين وعربا و أجانب يؤمون المطعم لاجراء دراسات بحثية عن تاريخ المدينة على ضوء الشواهد الاثرية التي يحتضنها المطعم .
تقرر انتداب المستشار الدبلوماسي نزار القيسي من ملاك وزارة الخارجية للعمل في مكتب الأمير غازي بن محمد.
تنتشر على امتداد شارع الاردن اكشاك عديدة بعضها مخصص لبيع الشاي والقهوة وجميعها غير مرخصة على الاطلاق.

تنظم جماعة الإخوان المسلمين، وحزب جبهة العمل الإسلامي، مساء غد الثلاثاء، “مؤتمرا وطنيا لإنقاذ المسجد الأقصى”، رفضا للعدوان الصهيوني المتصاعد على القدس والمسجد الأقصى، ومحاولة تقسيمه مكانيا وزمانيا. المؤتمر، الذي دعيت للمشاركة به فاعليات سياسية وحزبية وشعبية، يقام في قاعات جبري المركزي بعمان.
قال الناطق الإعلامي باسم كتلة مبادرة النيابية النائب أمجد آل خطاب، إن الكتلة عقدت اجتماعا مع وزير الصحة أمس، لمناقشة قضايا متعلقة بمحافظة الزرقاء، بناء على طلب النائب محمد الحجوج، فيما أيدت الكتلة عقد لقاء لمناقشة ما تمر به شركة الفوسفات، بناء على طلب عضو الكتلة آل خطاب.
يلقي الخبير الاقتصادي د.خالد الوزني، مساء اليوم، محاضرة في مقر الجمعية الأردنية للعلوم والثقافة في منطقة دابوق، بعنوان “الموازنة الأردنية والواقع الاقتصادي”.
مبادرة “ديوانية” تنظم مساء اليوم في عمان مناظرتها العلنية السابعة عشرة، بعنوان “قانون منع الإرهاب يقيد حرية التعبير”. وتقام المناظرة في جاليريا رأس العين، ويتحدث فيها النائب رولا الحروب ووزير التنمية السياسية الأسبق موسى المعايطة.
تسلمت وزارة الداخلية أخيرا، طلبا لتأسيس حزب سياسي جديد، تحت مسمى “حزب الفضول”، ومن أبرز مؤسسيه النائب محمد الرياطي، ووزير الأوقاف الأسبق محمد نوح القضاة والمحامي مصطفى الفريحات.
نحو 1936 طنا من الخضار والفواكه صدرت من الأردن إلى إسرائيل، خلال تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. وحسب بيانات وزارة الزراعة، التي نشرتها أخيرا، فإن المملكة صدرت لإسرائيل الشهر الماضي 1145 طنا من الخيار، و622 طنا من الزيتون، و110 أطنان بندورة و59 طنا من التمر. البيانات أظهرت أن الأردن لم يستورد من إسرائيل أي نوع من الخضار والفواكه في نفس الفترة.

 مشروع حيوي واستراتيجي وضخم تجري التهيئة له وهو عبارة عن جسر عملاق رابط عبر البحر بين إيران وسلطنة عمان.

 المطبخ الأمني لحكومة بنيامين نتنياهو قرر المضي قدما في خطة إضعاف مناورات الرئيس محمود عباس، والعمل بنفس الوقت على الضغط عليه للتراجع عن خطته بخصوص الدولة.
 المنظر السلفي الشيخ أبو قتادة أبدى استعداده للمساهمة في مبادرة تبادل مع تنظيم داعش في العراق وسورية لاستعادة الطيار معاذ الكساسبة إذا طلب منه ذلك.

 ضغوط برلمانية تمارس على وزير الطاقة والمطبخ الاقتصادي في الحكومة حتى يتم شراء كميات كبيرة من النفط لمدة عام او ستة أشهر عبر الربط على السعر الحالي.

 يصدر المرصد العمالي الأردني التابع لمركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية اليوم الاثنين تقريره الرابع لعام 2014 بعنوان «تشغيل الأشخاص من ذوي الاعاقة: فجوات قانونية وحرمان من حقوق أساسية».

 صندوق المعونة الوطنية يبدأ صرف معونات اضافية لمنتفعيه تتراوح قيمتها بين 10 و30 دينارا وبقيمة اجمالية تصل الى نحو مليون ونصف المليون دينار تصرف مع معونات شهر كانون الاول الحالي.

يقيم السفير الجزائري في عمان سيدي محمد قوار وعقيلته حفل وداع في منزلهما بمناسبة انتهاء عمله في الاردن وعودته الى المقر الرئيس في العاصمة الجزائرية.

ضبطت السلطات السعودية في العام الماضي 115 أردنيا متسولا بحسب صحيفة سبق السعودية خلال تنفيذ حملات أمنية لمكافحة التسول من أصل 8757 متسولا ومتسولة.
أقرت اللجنة المالية في مجلس الأعيان مشروع قانون ضريبة الدخل إلى مجلس الأعيان كما وصلها من مجلس النواب، لكن توقعات ان يتعرض قانون إعفاءات القطاع الزراعي إلى مناقشات تحت القبة.

 قادة أحزاب ونواب وشخصيات سياسية ونقابية زاروا أسرة الطيار معاذ الكساسبة في الكرك، وأعرب الجميع عن تضامنهم مع أسرته.
تعرض شرطي للرشق بالحجارة من قبل شبان تجمعوا أمام مدرسة في محافظة البلقاء خلال أداء الطلبة لامتحان “التوجيهي”، تم نقل رجل الأمن إثر تعرضه لإصابة، من قبل كوادر الدفاع المدني إلى مستشفى الحسين الحكومي في السلط.
أعلنت وزارة العمل عن توفر فرص عمل للأردنيين من حملة الشهادة الجامعية الماجستير والدكتوراه الباحثين في مدارس وأكاديميات وجامعات: معلمات لغة إنجليزية والمانية، معلمات صف، بالاضافة الى حراس وسواقين فئة خامسة وعمال خدمات،على الراغبين مراجعة معرض الوظائف الدائم في مبنى وزارة العمل في العبدلي.

قسمت التعليمات الجديدة لجمع النفايات في أمانة عمان رخص المهن إلى 15 فئة لاحتساب بدل خدمات النفايات؛ استنادا على حجم النفايات وعدد أيام العمل، وطبيعة المهنة الفعالة، إضافة للمساحة وعدد الموظفين في المنشأة.

ينوي نشطاء مراقبة أداء النواب بدقة بخصوص التصويت على قانون الغذاء والدواء الجديد، “والذين تضمن الحبس للذين يقدمون أغذية فاسدة” .. النشطاء سيصدرون قائمة بكل نائب يرفض التصويت، خاصة أن كثيرين لايرغبون في هذا القانون.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً