الذنيبات: 141 مخالفة لامتحان التوجيهي وتعليمات جديدة للدراسة الخاصة

عروبة الإخباري – قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، ان امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية الحالية المنعقدة حاليا، يسير بدرجات انضباط وتميز افضل واعلى بكثير مما كان عليه في الدورات السابقة.

وعزا الوزير الذنيبات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين، الانضباط في مجريات الامتحان، الى مستوى الوعي الكبير لدى المجتمع المحلي والطلبة بمفاهيم العدل والمساواة والشفافية الي تسعى الوزارة الى تحقيقها في الامتحان واحقاقها بين الطلبة وبما يعيد لامتحان الثانوية العامة القه ومصداقيته.

واكد ان هناك ارتفاعا كبيرا وملحوظا في استعداد الطلبة للامتحان والذي انعكس على ادائهم فيه للثلاثة ايام الاولى واعتمادهم بشكل اساسي وكبير على دراسة المنهاج المقرر الذي ترد منه الاسئلة بعيدا عند الدوسيهات والاسئلة المقترحة والاعتماد على الوسائل غير المشروعة في الامتحان.

وسجلت لجان الامتحان بحسب الوزير الذنيبات خلال اليومين الاول والثاني، 141 مخالفة لتعليمات الامتحان تم اتخاذ العقوبات بحق مرتكبيها وفق التعليمات الناظمة للامتحان والتي تراوحت ما بين الانذار والحرمان من التقدم للامتحان لاربع سنوات وسنيتن ودورتين، مبينا ان هناك انخفاضا كبيرا وملموسا في عدد المخالفات نتيجة للاجراءات الرادعة التي اتخذتها الوزارة.

وبين الدكتور الذنيبات ان لجان الامتحان ضبطت في اليوم الاول محاولة تصوير للاسئلة قام بها احد طلبة الدراسة الخاصة والذي تبين انه طالب في كلية الحقوق باحدى الجامعات الرسمية حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الطالب.

وقال ان الوزارة ستتخذ اليات جديدة لتقدم طلبة الدراسة الخاصة لامتحان الثانوية العامة في الدورات المقبلة، وبما يضع حدا لانتهاك بعض طلبة الدراسة الخاصة لتعليمات الامتحان والتشويش على مجرياته.

واشاد وزير التربية والتعليم بدور المجتمع المحلي الداعم لاجراءات الوزارة المتعلقة بامتحان الثانوية العامة وكذلك الجهود التي تقوم بها كوادر وزارة التربية والتعليم والاجهزة الرسمية الاخرى المساندة للوزارة كوزارة الداخلية ورجال الامن العام وقوات الدرك وكوادر ديوان المحاسبة.

كما ثمن دور وسائل الاعلام المختلفة في التعاطي بايجابية كبيرة مع امتحان الثانوية العامة ومجرياته من خلال ما تقوم به من دور توعوي وتثقيفي للطلبة والمجتمع وكشفها عن بعض الممارسات السلبية.

شاهد أيضاً

المستشفى الميداني الأردني غزة /78 تعامل مع 5064 حالة الشهر الحالي

أجرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة /78 السبت، عملية جراحية لتثبيت كسر مفتوح في أسفل …

اترك تعليقاً