كريستيانو رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي عالميا في 2014

عروبة الإخباري – واصل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد صدارته لقائمة هدافي العالم للعام الثاني على التوالي.

ويتصدر رونالدو قائمة الهدافين لعام 2014 بتسجيله 61 هدفاً في 60 مباراة وبمعدل 1.01 هدف في المباراة الواحدة، وتفوق البرتغالي على نظيره ليو ميسي نجم برشلونة بفارق ثلاثة أهداف.

وتفوق رونالدو على الجميع من الناحية التهديفية للعام الثاني على التوالي، وسجل 61 هدفاً، بعدد 56 هدفا مع ريال مدريد وخمسة مع المنتخب البرتغالي.

وسجل في الدوري الإسباني 38 هدفاً ، و13 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وثلاثة في كأس الملك وإثنين في كأس السوبر الأوروبي.

وأحرز رونالدو مرة واحدة أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وكانت في مباراة ضد إلتشي، وأحرز ثلاثة مرات هاتريك و 11 ثنائية.

منذ بداية هذا الموسم يحطم رونالدو سجلات تهديفية، إذ أحرز 25 هدفاً في 14 مباراة بالليجا، بالاضافة إلى تجاوزه لراؤول في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ بعد تسجيله 72 هدفاً وأيضاً عام 2014 شهد تحطيمه لرقم بيدرو باوليتا كالهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي.

وكان رونالدو قد أنهى عام 2013 بتسجيل 69 هدفاً في 61 مباراة، ويعتبر رونالدو اللاعب الوحيد سواء العام الماضي أو هذا العام الذي لديه معدل أكثر من هدف في المباراة الواحدة.

ويأتي الأرجنتيني ليو ميسي وراء إبن ماديرا، وعلى الرغم من أن نجم برشلونة خاض ست مباريات أكثر من البرتغالي في عام 2014 إلا أنه لم يتمكن من التفوق عليه تهديفياً، وسجل ميسي 58 هدفاً، منها 50 مع برشلونة وثمانية مع المنتخب الأرجنتيني.

وسجل ميسي 35 هدفاً في الليجا، 10 في دوري أبطال أوروبا و 5 في كأس الملك، ومع منتخب بلاده أحرز ميسي ثمانية أهداف وكانت أربعة منهم في كأس العالم وسجل الأهداف الأربعة في دور المجموعات أما الأهداف الأربعة الأخرى سجلها في ثلاث مباريات ودية، وأحرز ميسي في عام 2014 خمسة مرات هاتريك و12 ثنائيات.

وتفوق رونالدو على صاحب المركز الثالث وهو الإسباني جوناثان سوريانو لاعب سالزبورج النمساوي بفارق ستة أهداف، وصاحب المركز الرابع لاعب الكيان الصهيوني إران زاهافي بفارق 21 هدفاً… ثم في المركز الخامس حل كل من نيمار وإبراهيموفيتش وراء رونالدو بفارق 28 هدفاً في قائمة الهدافين لعام 2014.

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً