تحت الهواء 24/12/2014

مجلس إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون قرر تعديل المادة ( 12 ) من نظام اللوازم وذلك بربط تعيين شراء خدمات الأفراد بالمجلس.. المجلس قرر وقف أي شراء خدمات لحين صدور النظام المعدل من رئاسة الوزراء.

– جمعيات الفنادق والحرف والصناعات التقليدية والشعبية وتجارها وادلاء السياح والمطاعم السياحية ووكلاء السياحة والسفر الأردنية طالبت رئيس الوزراء عبر إعلان في الصحف بإعادة النظر في هيكلة وزارة السياحة بإيجاد وزير متفرغ وكادر قادر على ترجمة رؤى جلالة الملك في تنمية القطاع السياحي.

– معارض سيارات أجلت التخليص على السيارات الجديدة من موديلات 2014 وما دون للعام المقبل للاستفادة من التخفيضات على الرسوم الجمركية.

تحتضن المبادرة الوطنية «زمزم « اليوم لقاء حواريا مع ملتقى البرلمانيات الأردنيات «السيدات نواب المجلس السابع عشر « في مقرها الكائن خلف وزارة الثقافة المبنى رقم «1» .
أعلن مدير عام المؤسسة العسكرية في القوات المسلحة الاردنية- الجيش العربي ان جميع الاسواق التجارية العسكرية في مختلف مناطق المملكة ستواصل عملها كالمعتاد يوم غد الخميس الذي يصادف عيد الميلاد المجيد.
يعقد مركز القدس للدراسات السياسية مؤتمر « الإسلاميون والحكم … قراءات في خمس تجارب» في عمان في الفترة من 27 – 29 كانون أول الجاري في فندق لاند مارك – عمان.
الخطة الوطنية لتمكين المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين للاعوام «2014-2016»، تضمنت حوالي 84 مشروعا وبكلفة حوالي 4،45 مليار دولار امريكي وذلك لمساعدة المجتمعات المستضيفة والمؤسسات الوطنية على مواجهة الأزمة والتعافي منها.
بعد اعتماده أحد أهم الأسواق السياحية القادمة للمملكة، ألغت وزارة السياحة والاثار عن كافة السياح الهنود شرط ان يكون بحوزة السائح اي مبالغ مالية والاكتفاء بالكفالة التي يقدمها مكتب السياحة، فيما اشترطت على السائح القادم بشكل فردي ان يكون بحوزته (1000) دولار وحجز فندقي مسبق، او ألفي دولار في حال عدم وجود حجز فندقي.
بلغت قيمة الصادرات من المنتجات الصناعية لأعضاء غرفة صناعة الزرقاء في محافظتي الزرقاء والمفرق والحاصلة على شهادة منشأ وطنية من الغرفة خلال الاحد عشر شهرا الماضية 801 مليون دولار أميركي بزيادة قدرها 11% مقارنة مع صادرات منتسبي غرفة صناعة الزرقاء لنفس الفترة من العام الماضي.

يقوم جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم بزيارة الى مدينة الكرك يلتقي خلالها وجهاء المدينة.
سلمت الحكومة امس السلطة الفلسطينية، وبالتعاون مع “الانتربول” متهما فلسطينيا باختلاس 45 مليون “شيقل” (حوالي 9 ملايين دينار اردني) من المال العام لدولة فلسطين. رئيس هيئة مكافحة الفساد الفلسطينية رفيق النتشة قال امس هذا الحدث “مهم وجديد” في العلاقات الدولية. وأكد أن خطوة الأردن تعد “كسرا” لقاعدة عدم تسليم الفارين والهاربين من وجه العدالة في فلسطين، بحجة انها دولة غير كاملة العضوية بالأمم المتحدة.
تنظم “الحركة الاسلامية” وحراكات شبابية وشعبية ونقابية، بالتعاون مع اللجنة التنسيقية للمجموعات المناهضة لاستيراد الغاز من اسرائيل بعد غد الجمعة، مسيرة تحت عنوان “اتفاقية الغاز.. احتلال”. المسيرة تنظم بعد صلاة الجمعة من امام المسجد الحسيني وحتى ساحة النخيل وسط العاصمة.
تنظم النقابات المهنية، بالتعاون مع الائتلاف الشعبي النقابي النيابي، واللجنة التنسيقية للمجموعات المناهضة لاستيراد الغاز من اسرائيل مساء الأحد المقبل، ملتقى موسعا للنقابات والنواب والاحزاب ومجموعات شعبية، لمواجهة اتفاقية استيراد الغاز من اسرائيل.
تعتزم امانة عمان مع نهاية العام الحالي، الاعلان عن دفعة تقاعدات، لـ35 من موظفيها، ستكون كوجبة اولى من التقاعدات، بحسب مصدر، ابلغ “زواريب” انه ليس في الدفعة وظائف متقدمة، سوى مستشار واحد فقط.
يبدو انشغال موظفي أمانة عمان واضحا، هذه الأيام في انتخابات نادي موظفي الأمانة، المنوي اقامتها الصيف المقبل، ويتردد ترشح أربعة للرئاسة هم: زيد السعايدة العبادي، حاتم الحنيطي، شادي الشوبكي وقاسم المحمود، عدا عن العشرات الذين أعلنوا عزمهم الترشح ضمن تكتلات أو مستقلين.
طلب النائب عساف الشوبكي، في سؤال وجهه لرئيس الوزراء عبد الله النسور، بمعرفة “السند القانوني” لما يسمى بضريبة المسقفات؟ و”لماذا ارتفعت على المواطنين بنسب وصلت إلى 100 %؟”.

# الزيارة التي تردد ان اللواء الليبي خليفة حفتر قام بها لعمان شملت اتصالات مع دوائر أمريكية ومسؤولي أمن مصريين وبعض الدبلوماسيين الغربيين.
# رئيس الوزراء الأسبق عون الخصاونة اعتذر عن لقاء خاص كان يفترض ان يجمعه بوزير الخارجية الهولندي الذي زار عمان الإثنين والتقى نخبة من المسؤولين والسياسيين.
# حديث صريح ومسؤول ونقاش حيوي في مختلف القضايا الوطنية دار على هامش مائدة العشاء التي اقامها الدكتور ممدوح العبادي السبت الماضي على شرف رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي.
# بعض أعضاء مجلس النواب طلبوا من زملاء لهم في مجلس الأعيان التصدي لتعديلات قانون الضريبة بعدما تصل للأعيان بسبب اللوبي المناصر في النواب لخيارات الحكومة في هذا الاتجاه.
# يعقد مركز القدس للدراسات السياسية مؤتمرا حول «الإسلاميون والحكم.. قراءات في خمس تجارب» وذلك في الفترة من 27 – 29 كانون الاول (ديسمبر) في فندق لاند مارك.
# تنظم كلية الحقوق في جامعة فيلادلفيا ومركز الشفافية الاردني جلسة نقاشية حول دور كليات القانون في تعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد وذلك يوم الاحد على مدرج التمريض في الجامعة.

*شكوى في طريقها إلى مرجعيات بخصوص تعرض شركة كبرى إلى ضغوط لطلب إعلانات بمبالغ كبيرة، وتعرضها إلى أخبار ممنهجة للاساءة لدورها.
*النائب مفلح الرحيمي وجه سؤاله النيابي حول خسائر الملكية الأردنية، وذلك لعدم تقديم الوزيرة لينا شبيب أي معلومات حول خسارة الملكية، التي بلغت عام 2013 ما قيمته 38 مليون دينار.
* طالب عاملون في القطاع السياحي بقيام المفوضية بإقامة مهرجانات ترفيهية للمواطنين مع نهاية العام، خاصة ان العقبة ستشهد زيارات مع عطل نهاية العام.
*شخصية معارضة حذرت بجلسة من تغريدات النشطاء على التويتر الفيسبوك، وقال إن شبكات التواصل الاجتماعي مرصودة، وصاحب الحساب يتحمل مسؤولية ما ينشره على حسابه وموقعه، ويجب أن يدرك كل مستخدم له ذلك وقال انتبهوا.
*يشعر المراقبون أن بعض منظمات المجتمع المدني بدأت توزع تقريرها حول حقوق الإنسان والمرأة والعمال مع اقتراب نهاية العام، وسارعت بعقد ورشات مستعجلة في البحر الميت.
*رغم وجود عدد كبير من المراسلين في ملاك وزارة التربية والتعليم إلا ان مدارس الوزارة تشكو النقص من هذه الفئة، بعد ان تم تحويل معظمهم الى أعمال إدارية مثل مأمور تصوير.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً