“الأردنية” ترحب بقبول المزيد من الطلبة العمانيين

unv-jo-omaan7

عروبة الإخباري – أشاد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة بصلابة ومتانة العلاقات التاريخية القائمة بين الأردن وعُمان والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين في المجالات كافة خصوصا التعليمية منها.

ورحب رئيس الجامعة خلال لقائه في مكتبه صباح اليوم الأربعاء المستشار في السفارة العمانية في عمان حمود الوهيبي بقبول المزيد من الطلبة العمانيين للدراسة في كليات الجامعة انطلاقا من جوهر رسالتها الساعية إلى دعم علاقات الأردن مع جميع الدول العربية الشقيقة.

ولفت الطراونة إلى أن الطلبة العمانيين أثبتوا خلال مراحل دراستهم جدارتهم واهتمامهم بالتحصيل العلمي المتقدم والمعرفة الإنسانية مؤكدا على القيم الرفيعة ونبل أخلاقهم خلال مسيرتهم الدراسية ما يجعل الجامعة لأن تتطلع ليكون هؤلاء الطلبة سفراء لها في بلدهم مستقبلا.

بدوره أشاد الوهيبي بمستوى خريجي الجامعة الأردنية من الأشقاء العمانيين، مؤكدا وصول أعداد كبيرة منهم لمناصب ومواقع قيادية متقدمة في السلطنة، مؤكدا مكانة الجامعة العليا لدى المؤسسات التربوية والتعليمية العُمانية لما حققته من منجزات في وسائل التعليم والتدريب والتأهيل المتقدمة.

وأهدى الوهيبي الجامعة نسخة من الموسوعة العُمانية الصادرة حديثا والتي تعتبر من المشاريع الثقافية وهي مرجع شامل بالإنسان والطبيعة وتتميز بشمولية المحتوى المتعلقة بالجوانب الحياتية في عُمان.

وتستهدف الموسوعة التي سيتم وضعها في مكان بارز بمكتبة الجامعة الأردنية لخدمة الباحثين وطلبة العلم، القارئ الذي يبحث عن حقائق ومعلومات لها علاقة بعُمان خصوصا طبيعة المكان وأسلوب الحياة في هذا البلد الذي يتميز بمعالم فريدة من الإرث والتراث والحضارة الإنسانية

شاهد أيضاً

وزارة «التعليم العالي» تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمي للجامعات

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع شركة ماسة للاختبارات الدولية، السبت، «أولمبياد اللغة …

اترك تعليقاً