جمعية الفن والابداع تقيم مهرجان”الفن من اجل السرطان”

gm3ea-fhees48

عروبة الإخباري – اقامت جمعية الفن والابداع في بيت الفحيص مساء الخميس مهرجان “الفن من اجل السرطان” بمشاركة فنانين من الاردن وامريكا والكاميرون والعراق.

واشتمل المهرجان الذي اقيم برعاية وزيرة الثقافة الدكتور لانا مامكغ على كلمات ترحيبية وقصائد شعرية عن مدينة الفحيص، ومعرض للفن التشكيلي.

وقال مندوب وزيرة الثقافة يسار خصاونة ان الفن كان دائما في خدمة القضايا الانسانية؛ لانه يعنى بالقيم الخالدة التي تحتاجها الشعوب الحية من اجل ان ترسم مسارات الحضارة التي لا تبني الا بالوجدان.

واشار الى ان مدينة الفحيص التي تتميز بإرثها المميز والاصيل لها السبق دوما لمثل كهذه مبادرات والتي تتفاعل مع المجتمع المحلي وتجعله شريكا في الفعل الثقافي وهذا ما تسعى اليه وزارة الثقافة.

وقال رئيس بلدية الفحيص هويشل العكروش ان هذه المدينة بتاريخها الذي يحاكي الماضي والحاضر دأبت على التميز والرقي في كل المجالات ومنها اقامة هذه المهرجان الذي يمتزج فيه الفن والابداع في الفن التشكيلي مع روح الحضارة، مطالبا بضرورة دعم الفنانين ورعايتهم والاهتمام بهم.

واشار الفنان التشكيلي بسام مخامرة الى فكرة المبادرة “الفن من اجل السرطان” التي جاءت بذرتها الاولى في العام 2012 انطلاقا من اهمية الفن في التخفيف من معاناة الاخرين، كما بين الرئيس الفخري لجمعية الفن والابداع خالد اشتيوي اهمية الفن والنشاطات الفنية المختلفة بالنسبة الاجيال الجديدة، شاكرا لمؤسسات المجتمع المحلي في الفحيص دعمها ورعايتها لهذه النشاطات.

وسلم مندوب وزيرة الثقافة الجوائز والشهادات التقديرية على عدد الاطفال المشاركين في الورش الفنية التي اقيمت باشرف الفنان بسام مخامرة والفنان جمال صويص.

شاهد أيضاً

رسالة ماجستير عن (تقاسيم الفلسطينيّ) لسناء الشعلان في الجامعة الجزائريّة أبو بكر بلقايد

ناقشت الباحثتان الجزائريتان (بن عزّة مريم وشقرون وفاء) في قسم اللّغة العربيّة والأدب العربيّ في …

اترك تعليقاً