فعاليات اليوم 17/12/2014

تنظم رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد الخامسة من مساء اليوم الأربعاء حفلا تكريميا لعدد من أعضائها الذين حصلوا على درجة الدكتوراه، وهم: الشعراء: د. مهند ساري، د. علي هصيص، د. عمر العامري، يتخلل الحفل الذي يدير فقراته القاص د, حسين العمري، كلمة لرئيس الفرع المسرحي حسن ناجي، وقراءة نقدية للناقد نضال القاسم.
يحتفل اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين باليوم العالمي للغة العربية، ويشمل على كلمة رئيس الاتحاد الشاعر عليان العدوان، قصيدة للدكتور هاشم مناع وأبحاث للدكتور حامد القنيبي والزميل إبراهيم السواعير والدكتورة نهلة الشلبي وحوار مفتوح، وفقرة فنية، في الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، بمقر الاتحاد، الشميساني.
تنظّم دار الآن ناشرون أمسيةً تقرأ فيها الكاتبة رولا نصراوين بعضاً من نصوصها الأدبية في السادسة من مساء اليوم الأربعاء في دائرة المكتبة الوطنيّة. وتشتمل الأمسية على قراءة نقديّة للدكتور خالد الجبر يلقي الضوء فيها على تجربة الكاتبة، فيما يقدم عازف الجيتار أحمد جعفر العقيلي مقطوعات مجاورة للنصوص.
تستضيف وحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافية في الجامعة الأردنية ضمن برنامجها (ريادي أردني) مدير المكتبة الوطنية الباحث محمد يونس العبادي للحوار مع الطلبة حول ريادة هذه المؤسسة ومهامها وتطلعاتها وطرق عملها اليوم الأربعاء في الثانية عشرة والنصف ظهراً في مدرج خليل السالم كلية العلوم التربوية.
18 / 12
ينظم منتدى النعيمة الثقافي في الخامسة مساء يوم غدِ الخميس، يشارك فيها الشعراء: د. خلف الخصاونة، د. حربي المصري، حسن البوريني، وعبد الرحيم جداية.
تقيم اللجنة الثقافية في قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة الأردنية واتحاد طلبة القسم يوما علميا وثقافيا احتفالا باليوم العالمي للغة العربية في الثانية عشرة من ظهر الخميس 18 الجاري في مدرج الكندي يشارك في الاحتفال عدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلبة الدراسات العليا (الدكتوراه) وشعراء من طلبة القسم. وتتضمَّن الأوراق المقدمة في الاحتفال ورقة عن أثر مواقع التواصل الاجتماعي على اللغة العربية للدكتورة فوز نزال، وورقة عن الازدواجية وتأثيرها على اكتساب اللغة العربية للدكتورة لارا شفاقوج، وورقة عن معنى الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية للدكتور إبراهيم خليل، وورقة عن الدرس الجامعي بين اللغة العربية واللغات الأجنبية، لطالبة الدكتوراه خلود الخوار، وورقة عن الدرس الجامعي بين العامية والفصحي لطالب الدكتوراه طامي دغليب. والمشاركون من الشعراء محمد عبد الباري ونواف رضوان وحسين عدوان ومحمد طريبات وأزهار وائل.
برعاية العين فيصل الفايز يفتتح المعرض التشكيلي الشخصي للزميلة سميرة عدنان عوض بعنوان (أ. ب. ج. د)، في الخامسة من مساء غدِ الخميس، في قاعة رفيق اللحام- منتدى الرواد الكبار/ أم السماق.
تنظم اللجنة الثقافية في كلية الاداب جامعة الزيتونة الأردنية ندوة تكريمية لشيخ العلماء ا.د. ناصر الدين الاسد، في الحادية عشرة من صباح الخميس، ويشارك فيها د. عبد القادر الرباعي، ود. سمير قطامي، د.محمد الوحش، ود. عماد الزبن، ود. اسماعيل القيام، ود.ماجد حرب، ود. زاهرة ابو كشك.
ينظم ملتقى ألوان الثقافي وصالون وادي الطواحين الثقافي حفلاً ثقافيا كبيرا توزع وتوقع خلاله مئات المؤلفات على الطلبة بحضور مبدعيها، ويقام الحفل الذي يرعاه رئيس جامعة عجلون الوطنية د. أحمد نصيرات في الحادية عشرة صباح يوم الخميس في قاعة عز الدين أسامة.
تقيم جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية حفل تأبين للراحل محمود أحمد إتيم عضو الهيئة العامة للجمعية ومن أوائل مؤسسيها وأبرز رواد الحركة المكتبية في الرابعة من مساء يوم غدِ الخميس، في دائرة المكتبة الوطنية.

19 / 12
تحيي جوقة الأردن البيزنطية أمسيتها الميلادية السنوية بحضور المطران ياسر العّياش، الجمعة 19 الجاري في السابعة مساء في كنيسة القديس جاوارجيوس للروم الكاثوليك أم السماق ويتخلل الأمسية تراتيل بيزنطية وغربية بالاشتراك مع المهجرين العراقيين في الأردن.

20 / 12
برعاية سمو الأميرة دينا مرعد حفل توزيع جوائز عبد الحميد شومان لأدب الأطفال (دورة العام 2013).في 6:00 من مساء السبت 20 الجاري، في مسرح مركز هيا الثقافي – الشميساني.
يقيم منتدى الرواد الكبار، في العشرين من الشهر الجاري، «الملتقى الأول للقصة القصيرة جدا»، بمشاركة نخبة من النقاد والمبدعين الأردنيين والعرب. يشتمل الافتتاح في العاشرة صباحا، على كلمة رئيسة المنتدى هيفاء البشير، وكلمة للجنة الثقافية يلقيها الروائي صبحي فحماوي، وكلمة للمشاركين يلقيها الناقد د.جمال مقابلة.
توقع هيئة أمناء جائزة عرار للفكر والثقافة في الخامسة من مساء السبت المقبل ، في فندق الريجنسي بقاعة البترا، كتاب»موسوعة المستوطنات الصهيونية في فلسطين».
يلقي د. أيوب أبو دية في المركز المجتمعي المسكوني «الخيمة»/أم السماق الشمالي التابع للكنيسة اللوثرية محاضرة بعنوان « مستقبل الطاقة المتجددة في الأردن» وذلك يوم السبت المقبل الساعة الخامسة والنصف مساءًً. يقدم ويدير الأمسية د. جلال فاخوري.

21 / 12
تنظم مؤسسة شومان الأحد المقبل في 7.30 مساء في مقرها حفلاً لجوقة “مغنو دوزان وأوتار» ضمن أمسياتها الموسيقية.
ضمن أمسيات نشاط (كتاب الأسبوع) الذي تقيمه دائرة المكتبة الوطنية، يلقي عبد القادر الحداد في السادسة من مساء الأحد المقبل، محاضرة عن كتابه «خارطة طريق للاصلاح العربي»يقدم ورقة نقدية للكتاب الشاعر الدكتور مهدي العلمي ويدير الحوار الزميل ابراهيم السواعير

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً