حداد يفتتح معمل البان جبال عرجان

jet-h1

عروبة الإخباري – افتتح مدير عام شركة النقليات السياحية الاردنية ” جت ” مالك حداد الاربعاء معمل البان جبال عرجان بمحافظة عجلون بدعم من وزارة الزراعة ضمن مخصصات المنحة الخليجية.

واشار حداد خلال رعايته حفل افتتاح المصنع الذي نظمته جمعية جبال عرجان الى اهمية انشاء مثل هذه المشاريع التنموية كون المحافظة تفتقر لمشاريع تنموية واقتصادية وسياحية فيها .

واكد حداد على دور الشركة في تقديم عدد من المساهمات الانسانية من باب مسؤوليتها الاجتماعية لتقديم الدعم والخدمات والمساعدات للمجتمع المحلي على مستوى الوطن حيث كان لمحافظة عجلون نصيب من هذه المبادرات التي تسهم في دعم الانشطة والبرامج ومحاربة الفقر والبطالة بالتعاون مع عدد من الجهات الخاصة والحكومية والجمعيات الخيرية لتعزيز الشراكة المجتمعية انسجاما مع الرؤية الملكية.

وثمن حداد دور الجمعية والقائمين عليها في انجاح مثل هذه المشاريع التنموية منها مشروع انشاء مصنع الالبان والاجبان في عرجان بالإضافة الى صندوق الطالب الفقير في قضاء عرجان مؤكدا على انه سيتم تقديم الدعم الدائم السنوي للصندوق في السنة القادمة بمبلغ 3000 الاف دينار ايمانا من الشركة بدورها الانساني في تقديم الدعم لكافة شرائح المجتمع الفقيرة التي هي بأمس الحاجة للمساعدة.

واشار رئيس الجمعية وصفي حداد الى مراحل تطور العمل الخيري بأسس فاعلة واعتماد اسلوب التخطيط لادامته مما ادى الى استقطاب الاعداد المتزايدة من الشباب الذي يخدم المجتمع المحلي مؤكدا على اهمية دعم الفقراء وتقديم العون لهم من خلال الجمعيات الخيرية التي هي احدى المصادر الاساسية لسد احتياجات هذه الاسر بالتعاون مع عدد من الدوائر المؤسسات في المحافظة منها التنمية الاجتماعية والزراعة .

واكد حداد على اهمية افتتاح مشروع المعمل الوحيد في المحافظة باشراف من وحدة الامن الغذائي والتنمية الريفية في وزارة الزراعة حيث تم اعتماد المواد الاولية مثل الحليب من المزارعين والعائلات من مربي عدد صغير من الابقار والاغنام في مزارع البلدة لتسويق منتجاتهم من الحليب اليومي الطازج للمساعدة على تطوير عملهم وتحسين انتاجهم وتشجيعهم على تربية المزيد من الاغنام والابقار لتحسين ظروفهم المعيشية بالإضافة الى تشغيل عدد من الايدي العاملة في المعمل للحد من البطالة تحقيق عدد من الاهداف الاقتصادية والاجتماعية بهذا المشروع .

وبين ان الجمعية شكلت صندوق الطالب الفقير لدعم الطلبة الفقراء والمحتاجين من خلال ارباح المعمل ورصد مبالغ شهرية لدعم الطلبة في الجامعات الذين هم بأمس الحاجة الى الدعم والمساندة بأشراف الهيئة الادارية للجمعية مثمنا دور شركة جت في دعمها المستمر لكافة مؤسسات الوطن والعمل الخيري .

وثمن مدير قضاء عرجان غازي الرعود دور شركة جت ودعمها المستمر لخدمة المجتمع المحلي في المحافظة بشكل خاص والمحافظة الاخرى بشكل عام .

واشار مدير وحدة الامن الغذائي والتنمية الريفية في وزارة الزراعة المهندس ناجي حداد الى ان الاهداف الرئيسية لتحقيق تنمية زراعية مستدامة و المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الشاملة مؤكدا على اهم البرامج منها العمل على تنظيم وتنمية القطاع الزراعي من اجل انتاج زراعي متطور ومتنام ومتنوع ومتكامل يحافظ على البيئة والمصادر الطبيعية ويعزز الاعتماد على الذات في انتاج الغذاء ويتلاءم مع متطلبات الاسواق المحلية والاقليمية والعالمية.

واكد على اهمية المحافظة على الموارد الزراعية وتطويرها مثل مشاريع استصلاح الأراضي والحصاد المائي وصيانة الموارد المائية وتوفير القروض الزراعية الميسرة الصغيرة والمتوسطة لمكافحة الفقر والبطالة وتحسين مستوى الدخل للأسر الفقيرة وتنظيم وتطوير التسويق الزراعي للاستفادة منها لتحقيق الامن الغذائي الوطني .

واشار الى اهم محاور الامن الغذائي ودور القطاع الخاص والعام في مساهماتهم من خلال الاستثمارات الزراعية والصناعية لتأمين متطلبات المجتمع الغذائية وتقديم الحماية الاجتماعية لهم .

وبين مدير زراعة عجلون المهندس فياض الحوارات حرص مديرية الزراعة بتقديم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لابناء المجتمع المحلي والاستفادة منها مشددا على اهمية المحافظة على الثروة الحرجية في ظل الاعتداءات المتكررة عليها بشكل مستمر بالتعاون مع المجتمع والجهات المعنية للحفاظ على هذه الثروة .

وبين مدير التنمية محمود بني هاني ان التنمية لها اهداف وغايات لخدمة المجتمعات المحلية وتقوم بدور تنموي واقتصادي و تقديم القروض لمشاريع إنتاجيه تعمل على رفع المستوى المعيشي للأسر الفقيرة وخلق فرص عمل لأبناء هذه الأسر لحمايتها وزيادة دخلها بالاضافه إلى إن المديرية تمنح الإسكان لبعض الأسر الفقيرة من خلال مساكن المكرمة الملكية للأسر العفيفة مبينا أن المديرية تقدم خدماتها من خلال مكاتب ومراكز موزعه على مختلف مناطق المحافظة وكل من هذه المراكز تعمل على تقديم ماهو أفضل للمجتمع المحلي والتخفيف على المواطن والتسهيل عليه للحصول على الخدمة بشكل ميسر وأنساني.

واكد بني هاني على ان الوزارة تسعى جاهدة لتقديم افضل الخدمات منها تعديل قانون الجمعيات الخيرية لتقدم الخدمات المثلى للمواطنين .

والقى كلمة المجتمع المحلي المختار محمد الزواهرة الذي اشار الى اهمية تنفيذ هذا المشروع التنموي في البلدة ليكون مبادرة اولية لتنفيذ مشاريع تنموية مستقبلية في المحافظة مثمنا جهود الجمعية وسعيها لانشاء مشروع مصنع الالبان والاجبان لخدمة البلدة بشكل خاص والمحافظة بشكل عام .

واشاد منسق لجنة العمل التطوعي والاجتماعي في المحافظة علي فريحات بالدور الريادي الذي تقوم به شركة جت ومساهماتها ودعمها الدائم ووصولها الى القرى النائية من باب مسؤوليتها الاجتماعية لتصل مناطق جيوب الفقر لم تستطيع جهات معنية كوزارة التنمية الاجتماعية وصناديق الزكاة والمعونة الوطنية الوصول إليها ومساهمة الشركة في دعم الانشطة والبرامج في محافظة عجلون .

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من ممثلي الجمعيات و ابناء المجتمع المحلي في المحافظة قدم رئيس واعضاء الهيئة العامة لجمعية مهباش بعمل يدوي لمدير عام شركة جت تقديرا كما كرم مدراء التنمية والزراعة ومدير وحدة الامن الغذائي في وزارة الزراعة كما و تجول راعي الحفل وادارة المصنع والحضور بالمصنع بدءا بالتصنيع ونهاية الانتاج والتسويق كما قدمت وكالة انجاز الاخبارية درع تكريمي لراعي الحفل .

jet-h2

شاهد أيضاً

المال للتمويل تكرم أسر شهداء الوطن بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم

عروبة الإخباري – تحت رعاية سعادة  الدكتور نايف باشا الخزاعلة وبحضور عطوفة مدير شرطة المفرق …

اترك تعليقاً