الملكية الأردنية تحوّل مسار إحدى طائراتها لأسباب فنية

عروبة الإخباري – حوّلت الملكية الأردنية ظهر اليوم مسار طائرتها وهي من طراز بوينغ 787 والتي كانت قادمة من شيكاغو إلى عمان في رحلتها العادية رقم RJ 264 ، حيث هبطت الطائرة في مطار هيثرو بلندن للتأكد من دقة قراءة فنية لأحد المحركات.

وأوضح المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية الأردنية للإعلام والإتصال باسل الكيلاني أن قرار قائد الطائرة بتحويل مسارها والهبوط في أقرب مطار خلال الرحلة جاء لدواعٍ إحترازية حرصاً من الشركة على سلامة مسافريها وطائراتها، مؤكداً أن فحصاً فنياً دقيقاً جرى للطائرة على أرض مطار هيثرو وتمت معالجة الخلل الفني البسيط خلال فترة وجيزة .

وأضاف أن الطائرة التي هبطت في لندن عند الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم بتوقيت الأردن المحلي استأنفت رحلتها بشكل طبيعي إلى عمان بعد تأخير على أرض مطار هيثرو دام نحو ثلاث ساعات، لافتاً إلى أن الإزدحام الشديد المعتاد في عمليات الإقلاع والهبوط بمطار هيثرو كان السبب وراء التأخر في معاودة الإقلاع .

وأكد الكيلاني أن الملكية الأردنية تضع سلامة مسافريها في مقدمة أولوياتها بالرغم من التكاليف المالية الإضافية الكبيرة التي تترتب على تحويل مسار الطائرات، مشيراً بهذا الصدد إلى حالات عديدة حولت فيها الشركة مسار طائراتها لأسباب تتعلق بصحة المسافرين أو الأحوال الجوية أو دواعٍ فنية.

شاهد أيضاً

تعدين اليورانيوم تشارك في المؤتمر الدولي السادس لتطوير صناعات اليورانيوم في كازاخستان

شارك وفد من شركة تعدين اليورانيوم الأردنية برئاسة مدير عام الشركة محمد الشناق في المؤتمر …

اترك تعليقاً