دبلوماسيون يتفقدون أوضاع بيت لحم لمناسبة الأعياد

pls-bet-lhm9

عروبة الإخباري – نظمت دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس، جولة تفقدية في محافظة بيت لحم في الضفة الغربية بمناسبة قرب الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد.

وأطلع الوفد المرافق والمؤلف من مجموعة من الدبلوماسيين المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية، على الواقع الاستيطاني الاسرائيلي و تأثيره على المحافظة.

وشمل الوفد المكون من القناصل والدبلوماسيين المعتمدين في دولة فلسطين: تشيلي، واستراليا، وإسبانيا، والنمسا، وإيطاليا، وليتوانيا، وتركيا، واليونان، وبلجيكا، والنرويج والاتحاد الأوروبي.

واستهلت الزيارة في منطقة مار الياس بشرح عام عن المنطقة الشمالية من محافظة بيت لحم والتوسع الاستيطاني الهادف لعزل بيت لحم كليا عن مدينة القدس المحتلة، ومدى تأثير جدار الفصل والتوسع على مدينة بيت لحم.

ثم توجه الوفد الى جبل الهيروديون واستمعوا إلى شرح مفصل عن مدى تأثير الاحتلال والاستيطان على قطاع السياحة الفلسطيني.

والتقى الوفد مع الأب جمال خضر من بطركية اللاتين الذي أطلعهم على وضع مدينة بين لحم و القدس و تأثير الفصل بين المدينتين على احتفالات الأعياد المجيدة.

وانتقل الوفد بعد ذلك إلى مدينة بيت لحم و التقوا برئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون التي قدمت شرحا وافيا عن معاناة المدينة المقدسة تأثير الاغلاق وفصلها عن مدينة القدس المحتلة.

pls-bet5

شاهد أيضاً

ابنة جاسوس إسرائيلي: حياة الرهائن أهم بكثير من قتل زعيم حماس

عروبة الإخباري – قالت صوفي كوهين بن درور، ابنة الجاسوس الإسرائيلي إيلي كوهين في التجمع …

اترك تعليقاً