بن علوي: دور ايران في امن واستقرار المنطقة لا يخفى على احد

عروبة الإخباري – اكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي المكانة المؤثرة لجمهورية ايران الاسلامية في تطورات المنطقة، معتبرا دور ايران البناء لارساء الامن والاستقرار في المنطقة بانه ليس خافيا على اي دولة.
جاء ذلك خلال استقبال بن علوي في مسقط لمساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، حيث بحث الجانبان بشان التعاون الثنائي واحدث التطورات الاقليمية.
وفي اللقاء اعرب الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني عن سروره لنتائج الاجتماع الثالث للجنة الاستراتيجية المشتركة للمشاورات السياسية وقال، ان علاقات الجمهورية الاسلامية في ايران وسلطنة عمان تحظى باستقرار وثبات جيد في مختلف المجالات في ظل التدابير الحكيمة لقادة البلدين.
واشار بن علوي الى المكانة المؤثرة لايران في التطورات الاقليمية وقال، ان دور ايران البناء في ارساء الامن والاستقرار في المنطقة ليس خافيا على اي بلد.
واعتبر الاعمال الارهابية والمتطرفة تهديدا خطيرا على دول المنطقة، مؤكدا بان السبيل لمكافحتها يتمثل باليقظة والتعاون والتشاور بين دول المنطقة.
وخلال اللقاء اكد مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، ان الخصائص الممتازة للعلاقات بين ايران وعمان تستوجب استثمار جميع الطاقات المتوفرة بافضل صورة ممكنة في مسار مصالح البلدين والمنطقة.
واضاف امير عبداللهيان، ان الانشطة المستمرة للجان المشتركة بين البلدين مؤشر على ازدهار العلاقات والتعاون بين البلدين على مختلف الاصعدة.
ولفت الى انشطة الجماعات الارهابية واعتبر التعاون والتشاور بين دول المنطقة لمكافحتها امرا ضروريا وقال، ان المكافحة الجادة للارهاب تستلزم اجتثاث جذور نمو التطرف في المنطقة.

شاهد أيضاً

القمة العربية تنطلق اليوم في البحرين على وقع حرب غزة

تنطلق، الخميس، في البحرين أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية …

اترك تعليقاً