امير الكويت يستقبل رئيس مجلس الاعيان والوفد المرافق

amer-kwet-rwabda6

عروبة الإخباري – اكد امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح عن امله في تعزيز التعاون بين الكويت والاردن بما يخدم مصالح الامة العربية .

واضاف سموه خلال استقباله بقصر بيان بحضور ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة والوفد المرافق له ، اننا كلنا ضحايا للارهاب ولا احد يسلم من نتائجه .

من جانبه نقل رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني الى اخيه صاحب السمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واكد الروابدة خلال اللقاء ان الاردن يثمن الدور الكبير للكويت على كافة الاصعدة خصوصا في مواقفها الداعمة للأردن في كافة المجالات .

واضاف ” نحن في الاردن نعتبرك ضمير عربي يعمل بجد واخلاص لإزالة كل الاختلافات والخلافات من اجل بناء نظام عربي موحد .

وشرح الروابدة خلال اللقاء ابعاد الازمة السورية وما يعانيه الاردن جراء استضافته أعداداً متزايدة من اللاجئين السوريين ، خصوصا ان ما يقدمه المجتمع الدولي لمساعدة الاردن على تحمل هذه الاعباء لا يكفي اكثر من 30 بالمئة من الاحتياجات.

بدوره اكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال استقباله اليوم رئيس مجلس الاعيان والوفد المرافق له ، ان الاردن يتحمل عن الامة العربية الجزء الاكبر من تسونامي اللجوء السوري ، مؤكدا اهمية الزيارة لشرح ابعاد هذه الازمة وما يعانيه الاردن من اوضاح اقتصادية صعبة .

واضاف الشيخ جابر اننا نشعر بالخجل ان مثل هذه التنظيمات الارهابية تعيش بيننا في هذا القرن ، مؤكدا ان ما يقدمه العالم للأردن لتحمل نتائج هذه الازمة غير كافي .

وكان رئيس مجلس الاعيان والوفد المرافق له قد حضر جانبا من جلسة مجلس الامة الكويتي ، حيث رحب رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم بهذه الزيارة التي تزيد من التعاون بين مجلس الامة الكويتي ومجلس الاعيان .

شاهد أيضاً

القمة العربية تنطلق اليوم في البحرين على وقع حرب غزة

تنطلق، الخميس، في البحرين أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورتها العادية …

اترك تعليقاً