المصفاة تشتري 400 الف اسطوانة غاز

عروبة الإخباري – قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد موسى حامد خلال زيارته لمصفاة البترول في الزرقاء الاثنين ان المصفاة اشترت 400 الف اسطوانة غاز منزلي جديدة واحالت عطاء لشراء 250 الف اسطوانة اخرى.

واستمع الوزير الى شرح من مسؤولي المصفاة حول اعمال التوسعة والتطوير لمحطاتها ومشروع وحدة استخلاص الكبريت التي سيتم تشغيلها نهاية العام الحالي بكلفة 16 مليون و290 الف يورو , اضافة الى الاعمال المناطة بالتوزيع لمحطات تعبئة الغاز ونشاط الغاز المسال.

كما استمع الى شرح عن قيام الشركة بتوليد 10 ميغاواط من الكهرباء كخطوة اولى على طريق استعمال الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة الكهربائية لمختلف انحاء المصفاة وختم اسطوانات الغاز بختم اندماجي يمنع التلاعب باسطوانات الغاز من قبل الموزعين والباعة حيث بين القائمون على وحدات تعبئة الغاز شراء62 الف اسطوانة وتوفير 50 الف اخرى في العقبة وتصنيع 100 الف اسطوانة جديدة في تركيا .

واطلع الوزير خلال الجولة يرافقه الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول المهندس عبدالكريم العلاوين وعدد من كبار مسؤوليها على الساحات ووحدات التغطية والانتاج وتحسين البنزين والهيدروجين واليونيبون والتقطير حيث بين العلاوين ان المبيعات نمت بحوالي 10-11 بالمئة خلال العام الحالي

شاهد أيضاً

بحضور الأميرة غيداء، تقديم ورقة سياسات اقتصاديات التدخين في المنتدى الاقتصادي الأردني

عروبة الإخباري – حضرت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، …

اترك تعليقاً