مسرحية “بين بين” مزيج ما بين المسرح والموسيقى

baen-baen5

عروبة الإخباري – حظيت مسرحية “بين بين” لفرقة “نحن نلعب الفنون” المغربية، التي تم عرضها مساء اليوم الاثنين في عمان، بتجاوب كبير من قبل الجمهور الذي حج بكثرة لمشاهدتها في إطار فعاليات الدورة ال21 لمهرجان المسرح الأردني.

فقد تفاعل الجمهور، الذي حضر لقاعة “المسرح الدائري” بالمركز الثقافي الملكي في عمان، يعمق مع هذا العرض الذي يمزج بين المسرح والموسيقى، وكان يقاطع أداء الممثلين بين الفينة والأخرى بتصفيقات حارة تعكس مدى إعجابه بهذه المسرحية. وتضمن برنامج العروض في إطار فعاليات مهرجان المسرح الأردني، إلى جانب “بين بين” وست مسرحيات من الأردن، مسرحية “ليلة الإعدام” من الجزائر، و”أحلام كرتون” من العراق، و”خيل تايهة” من فلسطين، و”امرأة لا تريد أن تموت” من الكويت، و”الحصالة” من الإمارات العربية المتحدة، و”زهرة الحكايا” من سلطنة عمان..

وكانت مسرحية “بين بين”، وهي من تأليف طارق الربح ومحمود شاهدي وإخراج هذا الأخير وتمثيل كل من عادل أبا تراب وهاجر الشركي ومالك أخميس، قد توجت في يونيو الماضي بالجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح في دورته السادسة عشرة بمكناس. ومن المقرر أن تتواصل فعاليات مهرجان المسرح الأردني، الذي افتتحته يوم الجمعة الماضي وزيرة الثقافة الأردنية لانا مامكغ، إلى غاية 24 نونبر الجاري. وفضلا عن العروض المسرحية، تتضمن فعاليات المهرجان، الذي يستضيف عددا من المهتمين العرب بالمجال المسرحي وضمنهم الناقد المسرحي والسينمائي المغربي عبد الواحد ابن ياسر أستاذ التعليم العالي في المسرح والأنثروبولوجيا والنقد الحديث، أزيد من عشر ندوات تقييمية للأعمال المسرحية

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً