بلتاجي: كمية الأمطار تفوق القدرة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي

matar-amman93

عروبة الإخباري – تدخلت آليات القوات المسلحة في المنطقة العسكرية الشمالية أمس، لتقديم العون اللازم لمنطقة الاغوار الشمالية التي تسببت انجرافات السيول فيها منذ يوم الجمعة الماضية بمداهمة المنازل واتلاف محتوياتها واغلاق عبارات تصريف مياه الامطار.
وقال متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم «ان آليات القوات المسلحة وسلاح الهندسة الملكي عملوا بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني لاعادة فتح العبارات المغلقة في منطقة وادي قليعات التي تضرر العشرات من منازلها جراء الامطار» . 
وكانت سيدة اربعينية توفيت امس اثر سحبها بفعل السيول في منطقة وادي الريان، الى جانب نفوق اكثر من 20 رأساً من الغنم تعود لها.
وفي عمان غمرت الامطار مراكز التسوق وتسببت بوفاة شخصين امس أثناء قيامهما بإصلاح عطل كهربائي في المضخة الغاطسة لشفط المياه التي تجمعت نتيجة لمياه الأمطار داخل تسوية المبنى.
واعتبر مواطنون في عمان ان المثل الشعبي «من أول غزواته إنكسرت عصاته» يلخص حكاية امطار الامس واول امس مع جاهزية البلديات وأمانة عمان لاستقبال فصل الشتاء,عدا عن ازمات السير الخانقة التي عاشت عمان واغلب مدن المملكة .
أمين عمان عقل بلتاجي قال في تصريح صحفي  امس ان الامطار التي هطلت لم يسبق لها مثيل في هذا الوقت من العام ، مؤكداً ان كمية الامطار تفوق القدرة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي. 
وتقول الامانة ان عمان تحتاج الى شبكة تصريف مياه الأمطار حديثة ومتطورة تواكب النمو والتوسع العمراني وهو ما يتطلب ملايين الدنانير لإنجازها. 
وفي المحافظات هطلت الامطار في معظم مناطق الشمال وحولت الشوارع الى برك وجرفت الاتربة لتسبب اغلاقات في العبارات ومحاصرة العديد من المساكن على جوانب الاودية وخاصة في الرمثا.

شاهد أيضاً

(فيديو) سوليفان: مثير للغضب أن يكون هناك أشخاص ينهبون القوافل القادمة من الأردن المتجهة إلى غزة

عروبة الإخباري – قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان: “إنه لأمر مثير للغضب أن يكون …

اترك تعليقاً