الوحدات يستعيد صدارة الدوري بعد تعثر الرمثا

عروبة الإخباري – قهر فريق منشية بني حسن مضيفه الرمثا عندما أوقف قطار انتصاراته المتواصلة وخرج أمامه بالتعادل السلبي في المواجهة الجماهيرية المثيرة التي جمعتهما أمس على استاد الحسن بإربد في إطار مباريات الأسبوع السادس لدوري المحترفين بكرة القدم.

وأهدر الرمثا أول نقطتين منذ انطلاق البطولة بتعادله السلبي مع المنشية ليمنح فريق الوحدات فرصة العودة للصدارة وبفارق الأهداف بعدما تساويا بالرصيد النقطي “16” لكل منهما.

وأهدر الرمثا جملة من الفرص السانحة للتسجيل لكن الإنضباط التكتيكي العالي الذي تميز به لاعبو فريق المنشية فضلاً عن تألق حارس هشام الهزايمة منح المنشية الخروج بنقطة التعادل الثمينة ليرفع رصيده إلى “4” نقاط.

وتختتم مباريات الأسبوع السادس غداً السبت فيستضيف ذات راس “4 نقاط” نظيره الفيصلي “9” نقاط في الرابعة مساء على استاد الأمير فيصل بالكرك، ويستقبل فريق اتحاد الرمثا “نقطتان” بذات التوقيت ضيفه الأهلي “3 نقاط” على استاد الأمير هاشم بالرمثا.

وحاول فريق الرمثا منذ البداية البحث عن هدف يريح فيه الأعصاب لكنه تفاجأ بصلابة دفاع فريق المنشية الذي قاده “نجم المباراة” مالك اليسيري برفقة زملائه ومن ورائهم الحارس الهزايمة.

ورغم أن فريق الرمثا نوع من خياراته الهجومية من خلال تحركات رامي سمارة وإحسان حداد وسعيد مرجان وغازي لكن فريق المنشية عرف كيف يتعامل مع واقع خصمه حينما فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب وضيق المساحات عليها ليجد الرمثا صعوبة بالغة في ملامسة شباك الهزايمة.

ولاحت للرمثا أخطر فرص المباراة عندما وصلت الكرة لرامي سمارة الذي سددها بقوة نحو المرمى لكن المدافع مالك اليسيري أوقف الكرة قبل أن تجتاز خط المرمى في الوقت الذي حاول فيه المنشية العمل على استثمار تقدم لاعبي الرمثا من خلال الإعتماد على الهجمات المرتدة في ظل سرعة البرغوثي وعدي شديفات وعلي عقاب والمساعيد في حين نجح المحترف المغربي يونس بلتهام في إشغال دفاع الرمثا.

وفي الشوط الثاني اندفع فريق الرمثا لفك “شيفرة” دفاع المنشية فكثف من طلعاته الهجومية ووجد لاعبوه المساندة الفاعلة من الأطراف عبر المحارمة والبديل علي خويلة لكن الدفاعات المركبة للمنشية ويقظة الهزايمة أبقت الشباك ساكنة.

وبلغت المباراة قمة الإثارة في دقائقها الأخيرة والتي شهدت اصابة أكثر من لاعب بسبب الجهد البدني الذي بذله اللاعبون وخاصة من فريق المنشية ، حيث واصل الرمثا ضغطه الهجومي وطوق مرمى المنشية وسدد البديل الرواشدة كرة ولا أجمل استبسل الهزايمة في ردها فيما مرت رأسية الخالدي بعيدة عن المرمى، ليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف.

شاهد أيضاً

الفيصلي يطلب حكاما من الخارج لمواجهة الحسين إربد…. والاخير يعترض

عروبة الإخباري – قال عضو مجلس ادارة النادي الفيصلي، فراس حياصات، تقديم طلب للاتحاد الكرة …

اترك تعليقاً