منتخب الكويت يتفوق على الأردن بهدف استعداداً لنهائيات آسيا

jo-kwet81

عروبة الإخباري — حقق منتخب الكويت الشقيق فوزاً معنوياَ على منتخبنا الأردني “1-0” في المواجهة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في شرق العاصمة عمان وذلك في اطار تحضيراتهما للمشاركة في نهائيات كأس آسيا بكرة القدم المقررة في استراليا بداية العام المقبل.

وسجل هدف الفوز الوحيد للمنتخب الكويتي مهاجمه يوسف ناصر بالدقيقة “86”.

وحظيت المباراة بحضور الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الإتحاد الدولي، رئيس الإتحاد الأردني والشيخ طلال الفهد الصباح رئيس الإتحاد الكويتي.

وسيتجدد اللقاء بين المنتخبين في السابعة مساء الإثنين المقبل.

وبالعودة للمباراة ، فقد حاول المنتخبان الكشف عن أطماعهما الهجومية المبكرة لكنهما اصطدما بتكتلات دفاعية انعكست سلباً على تطلعاتهما الهجومية لتنحصر الألعاب لوقت ليس بالقصير في منتصف الملعب .

ودفع ويلكينز بتشكيلة طرأ عليها بعض التغييرات كونه منح غالبية المحترفين في الخارج الراحة وتواجدوا خارج كشف المباراة، حيث لعب بطريقة “4-2-3-1” فتواجد رجائي عايد وبهاء عبد الرحمن بمنطقة الإرتكاز وانيطت بعامر ذيب ومنذر أبو عمارة والصيفي مهمة البناء الهجومي وتمويل رأس الحربة أحمد هايل.

ولم تختلف طريقة منتخب الكويت كثيراً عن طريقة لعب منتخب الأردن، حيث تولى مهمة بناء الهجمات الأنصاري واصلح الشيخ وفهد العنزي وطلال العامر وبدر المطوع والذين عمدوا إلى تغيير مراكزهم وفقاً لمعطيات المباراة في حين تواجد يوسف ناصر وحيداً في منطقة الهجوم.

ولم تشهد أحداث الشوط الأول أية خطورة فعلية على المرميين في ظل عدم قدرة المنتخبين على ايجاد المساحات المناسبة للوصول للمرمى ليستهلكا الوقت في تمرير الكرة بالعرض والطول ولكن دون مستجدات.

واكتفى منتخب الأردن بتهديد مرمى نواف الخالدي حارس الكويت بفرصتين الأول من تسديدة لعدي الصيفي مرت فوق العارضة والثانية رأسية ضعيفة من شريف عدنان أمسكها الخالدي بسهولة، في حين لم يتعرض مرمى معتز ياسين حارس مرمى منتخب الأردن لأية تهديد يستحق الذكر، فإنتهى الشوط الأول بدون أهداف.

ودفع البرازيلي فييرا مدرب الكويت في الشوط الثاني بثلاثة لاعبين دفعة واحدة وهم وليد علي ومساعد ندا وعلي مقصيد بهدف تعزيز القدرات الهجومية .

ودخل منتخب الأردن أجواء الشوط الثاني بإندفاع هجومي كبير بغية التسجيل حيث نفذ أبو عمارة ضربة حرة مباشرة “طار” الخالدي وحلولها لركنية.

وبهدف تعزيز القدرات الهجومية لمنتخب الأردن دفع الإنجليزي ويلكينز بعبدالله ذيب وعصام مبيضين بدلا من منذر أبو عمارة وعامر ذيب.

ولم يحسن مهاجم منتخب الكويت يوسف ناصر استثمار تمريرة زميله العنزي التي وضعته بمواجهة معتز ياسين حيث تلكأ بالتسديد ليقطع شريف عدنان الكرة بالوقت المناسب.

وكاد العنيزي أن يفعلها بعدما وضعته تمريرة يوسف ناصر بمواجهة المرمى لكن معتز ياسين أنقذ الموقف.
ولاحت لمنتخب الأردن فرصة سانحة للتسجيل حيث مرر هايل باتجاه عبدالله ذيب الذي مررها بذكاء لعصام مبيضين ليسدد وهو بمواجهة المرمى لكن الخالدي تألق في التصدي لها.

وفي الدقيقة “86” تبادل لاعبو المنتخب الكويتي الكرة وليكشفوا مجددا عمق دفاع منتخبنا ويواجه يوسف ناصر المرمى ويسدد على يمين معتز ياسين معلنا فوز الكويت بهدف وحيد.

شاهد أيضاً

فوز مثير للفيصلي على سحاب

  عروبة الإخباري – حقق الفيصلي فوزا مثيراً ومهما على سحاب بنتيجة ٤ -٢ على …

اترك تعليقاً