السفارة الصينية بعمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها

sfara-chaina-20

عروبة الإخباري – تصوير أشرف محمد – أقامت سفارة جمهورية الصين بعمان  حفلا بمناسبة احتفالات الصين بالعيد الوطني لبلادها.حضره جمع غفير من كبار رجال الدولة الأردنية وشخصيات عديدة من الدبلوماسيين والسياسيين والعسكريين والإعلاميين.

وقال السفير الصيني في عمان قاو يوشينغ ان جلالة الملك عبدالله الثاني جعل من الاردن واحة امن واستقرار وسط محيط تعمه الفوضى، وتمكن بحكمته من قيادة دفة السفينة الاردنية وسط امواج الربيع العربي والوصول بها الى بر الامان.

واكد خلال الحفل ان العلاقات الاردنية الصينية تمر بافضل مراحلها، حيث تتوثق روابط الصداقة والتعاون في المجالات البرلمانية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والعسكرية، مثلما يشهد الاستثمار الصيني زيادة مستمرة، ويحضر الجانبان لاقامة مزيد من المشروعات المشتركة، مشيرا الى الزيارة الناجحة التي قام بها جلالة الملك الى الصين السنة الماضية.

ولفت السفير يوشينغ الى ان الاردن سيكون ضيف الشرف للمعرض الصيني العربي الذي سيقام في منطقة نينغسياي بالصين في ايلول المقبل، مؤكدا ان المشاركة الاردنية من قبل القطاعات المختلفة في هذا المعرض سوف تسهم للارتقاء بالتعاون الاقتصادي القائم بين البلدين الى مستوى جديد وافاق رحبة.

وعرض لمسيرة التنمية التي شهدتها بلاده، موضحا انها حققت عبر مسيرة 65 سنة انجازات عظيمة، خصوصا في الـ 35 سنة الاخيرة بعد تطبيق سياسة الاصلاح والانفتاح، حيث ازداد اجمالي الناتج المحلي اضعافا عديدة من 211 مليار دولار سنة 1978 الى 9100 مليار في سنة 2013 لتصبح ثاني اكبر اقتصاد في العالم.

وقال ان الصين دخلت الان مرحلة جديدة للاصلاح السياسي والاقتصادي منذ انتخاب القيادة الجديدة بداية السنة الماضية، حيث تجري الان داخل الصين حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد تتواكب مع جهود تبذل بشكل حثيث لوضع الانظمة والاليات القادرة على تجفيف منابع الفساد في سبيل بناء دولة القانون.

واشار السفير الى الجهود المبذولة حاليا لاعادة الهيكلة الاقتصادية، بحيث تنتقل التنمية الاقتصادية من النمو الكمي الى النمو النوعي الصديق للبيئة، لافتا الى ان التباطؤ الاقتصادي الحالي في الصين مقصود من الحكومة لما تقتضيه متطلبات مرحلة اعادة الهيكلة الاقتصادية.

sfara-chaina-27

sfara-chaina-24

sfara-chaina-25

sfara-chaina-26

sfara-chaina-28

sfara-chaina-23

sfara-chaina-29

sfara-chaina-210

sfara-chaina-211

sfara-chaina-212

sfara-chaina-218

sfara-chaina-213

sfara-chaina-214

sfara-chaina-215

sfara-chaina-216

sfara-chaina-217

sfara-chaina-219

sfara-chaina-220

sfara-chaina-221

sfara-chaina-223

sfara-chaina-226

sfara-chaina-227

sfara-chaina-229

sfara-chaina-230

شاهد أيضاً

السفير البريطاني: علاقات تاريخية بين لندن وعمان

عروبة الإخباري – زار السفير البريطاني لدى الاردن فيليب هول المحامي، صالح الخشمان رئيس مجلس …

اترك تعليقاً