جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تبحث سبل التعاون مع جامعة سنترال متشغان الأمريكية

unv-smaia86

عروبة الإخباري – زار وفد من جامعة سنترال متشغان الأمريكية، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لبحث سبل التعاون بين الطرفين، ووضع برامج تبادل منتظمة بين الجانبين على مستوى أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

ومن جانبه استعرض رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، خلال اللقاء الذي حضره نواب الرئيس، وعمداء الكليات، ومدير مركز الملكة رانيا للريادة، الدكتور عبدالرحيم أبو البصل، والوفد الذي ضم مديرة البرامج الدولية، ميليسا بران، ومدير تميز التعليم العالمي، الدكتور سائد عيسى، ونائبه، شرحاً تفصيلياً عن الجامعة( رسالتها، وأهدافها، وتوجهاتها العلمية والتطبيقية واهتماماتها بالبحوث العلمية).

وأكد الدكتور الرفاعي أن ما يميز الجامعة هو تركيزها على التميز والإبداع، مما يوفر بيئة تعليمية مميزة لرفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكفاءات ترفع الريادة التعليمية والعملية على مستوى المنطقة.

ورحب الدكتور الرفاعي بالتعاون المشترك بين الجامعتين، بما يخدم مصلحة الطلبة والارتقاء بمستوى العملية التعليمية والبحث العلمي، والإستفادة من برامج الدراسات العليا التي تقدمها جامعة سنترال متشغان الأمريكية.

وبحث الطرفان إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بشأن تبادل الطلبة وتبادل أعضاء هيئة التدريس، وتدريب طلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في جامعة سنترال متشغان. كذلك تم الاتفاق على دراسة إمكانية استحداث برامج مشتركة بين الجامعتين على مستوى البكالوريوس والماجستير.

كما بحث الطرفان أيضاً سبل التعاون لإنجاز أبحاث مشتركة على مستوى أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى التعاون في مجالات الريادة والإبداع.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين الاقتصاد الرقمي والريادة وجامعة الزرقاء

عروبة الإخباري – وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وجامعة الزرقاء، الاربعاء مذكرة تفاهم بهدف دعم …

اترك تعليقاً