مامكغ تلتقي رئيس واعضاء جمعية المحافظة على القرآن الكريم

hfz-qraan6

عروبة الإخباري – التقت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ اليوم الخميس في مقر الوزارة وفد جمعية المحافظة على القرآن الكريم برئاسة الدكتور محمد المجالي رئيس الجمعية، والدكتور أحمد شكري نائب الرئيس، ومدير عام الجمعية حسين العساف، ونائب المدير العام الدكتور عمر الصبيحي.

وقدم رئيس الجمعية والوفد خلال اللقاء نبذة موجزة عن مراحل تأسيس الجمعية وأهدافها وخططها العملية، وإنجازاتها في إطار حرصها على تفعيل دورها الثقافي في المجتمع؛ باعتبار القرآن الكريم منهج حياة متكامل لا يمكن فصل الثقافة فيه عن الجوانب الإنسانية الأخرى، وإعداد المواطن الصالح المتوازن عقائديًّا وفكريًّا وسلوكيًّا كمحرك أساسي في عملها.

بدورها، عبّرت وزيرة الثقافة عن سعادتها بالإنجازات التي حققتها الجمعية على مستوى الوطن والعالم، ومنها الإصدارات التي أصبح بعضها مادة أكاديمية تدرّس في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية، وعقد الدورات التثقيفية والترفيهية الهادفة لأبناء المجتمع ؛ لاسيّما أنّها توجّه الطاقات الشابة نحو الجانب المهني والحِرفي الذي يحفّز على العمل والإنتاج إلى جانب الثقافة الأكاديمية والنظرية.

وفي السياق ذاته، أثنت الدكتورة مامكغ على العناية الإنسانية النبيلة التي تبديها الجمعية تجاه ذوي الإعاقات السمعية والبصرية؛ إذ أصدرت مجموعة من نسخ المصحف الشريف المضبوط بلغة بريل، إضافةً إلى إصدارها عدة نسخ من تفسير القرآن الكريم بلغة الإشارة.

وفي نهاية اللقاء قدّم الدكتور المجالي درع الجمعية لوزيرة الثقافة تعبيرًا عن شكر الجمعية للجهود التي تبذلها الوزارة في رعاية الحركة الثقافية عامة والجمعية خاصة.

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً