رفضته شركات التوظيف..فأصبح أغنى رجل في الصين!

jack-ma

عروبة الإخباري – نجح جاك ماه في أن يصبح أغنى رجل بالصين بعدما أخفق في إجتياز إختبارات الإلتحاق بالجامعة، وعجز عن الحصول على وظيفة بأحد المطاعم، بعدما صمم موقع بيع إلكتروني نافس به كل المواقع العالمية وتفوق عليها.

وولد جاك ماه في مدينة هانغتشو الصينية، وفشل مرتين في إجتياز إمتحان الإلتحاق بالجامعة، وبالكاد تمكن في المحاولة الثالثة من إجتيازه بعد إستعدادات وتدريبات شاقة، ليلتحق بمعهد هانجتشو لإعداد المعلمين، وبه درس اللغة الإنكليزية.

بعد التخرج حاول جاك الحصول على وظيفة، ولكن معظم أماكن العمل رفضته، ومن بينها مطاعم كنتاكي، الذي تقدم له للحصول على وظيفة مدير بأحد المطاعم، وفق إعلان نشرته إدارة كنتاكي، فاضطر في النهاية إلى العمل كمدرس لغة إنكليزية يتقاضى أقل من 10 جنيهاً استرلينياً كراتب شهري، ولم يعجبه وضعه فسافر للولايات المتحدة الأميركية وهناك بزغ نبوغه في مهارات الإنترنت، ليؤسس في غضون 4 سنوات موقعاً إلكترونياً يسمح للشركات بعرض منتجاتها أون لاين، والبيع والشراء من خلاله.

وموقع “علي بابا” الذي صممه جاك للبيع بالتجزئة تفوق على كبار مواقع البيع الإلكتروني العالمية مثل “أمازون”، و”كوكاكولا”، و”والت ديزني”، و”إيباي”، بعدما قرر جاك طرح أسهم شركته، التي يتبعها الموقع، في سوق تداول الأوراق المالية، ليسجل مبيعات قدرت بـ140 مليار استرليني.

شاهد أيضاً

الأمير وليام يكشف آخر تطوّرات حالة كيت الصحيّة

عروبة الإخباري – قال ولي عهد بريطانيا الأمير وليام، اليوم الجمعة، إنّ زوجته كيت “على …

اترك تعليقاً