امن الدولة تعلن براءة “أبو قتادة” وتأمر بالافراج عنه

عروبة الإخباري – أعلنت الهيئة المدنية لدى محكمة أمن الدولة في جلسة علنية عقدتها اليوم الاربعاء، برئاسة القاضي المدني أحمد القطارنة وعضوية القاضيين المدنيين سالم القلاب وبلال البخيت، وبحضور مدعي عام أمن الدولة العقيد القاضي العسكري فواز العتوم، براءة المتهم عمر محمود محمد عثمان الملقب ب”أبو قتادة ” بالقضية الثانية “التنظيم المسلح”.

وأمرت الهيئة المدنية بالافراج عنه فورا ما لم يكن موقوفا او محكوما لداع آخر، ويتوقع ان تفرج عنه مديرية الامن العام اليوم لان المتهم غير موقوف لداع آخر.

وكانت الهيئة المدنية أعلنت بحضور مدعي عام أمن الدولة براءة المتهم “أبي قتادة” من القضية الأولى “تنظيم الإصلاح والتحدي” في جلسة علنية عقدتها صباح يوم السادس والعشرين من شهر حزيران الماضي لعدم كفاية الأدلة وأمرت بالإفراج عنه فورا ما لم يكن موقوفا او محكوما لداع آخر ؛ إلا أن قرار الإفراج لم ينفذ لأن (المتهم ابو قتادة) موقوف على ذمة القضية الثانية “التنظيم المسلح” الالفية.

وخلال شهر تموز الماضي قدمت النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة إلى محكمة التمييز طعنا بقرار براءة المتهم “أبي قتادة” في القضية الاولى “الاصلاح والتحدي” الذي اصدرته نهاية شهر حزيران الماضي؛ مطالبة محكمة التمييز بالرجوع عن اعلان براءة المتهم والحكم عليه بالادانة.

كما قدم محامي “أبو قتادة” الدكتور غازي الذنيبات خلال شهر تموز الماضي طعنا الى محكمة التمييز طالب فيه المحكمة باعتماد نتيجة الحكم القاضي ببراءة المتهم من القضية الاولى “الاصلاح والتحدي”؛ ونقض العلل والاسباب غير القانونية التي اعتمدتها كبينة؛ وهي افادة متهم آخر في القضية السابقة، علما بان المتهم كما ذكر وكيل الدفاع عنه قد حرم من تقديم البينة الدفاعية المتمثلة بمناقشة المتهمين السابقين بالقضية الاولى “الاصلاح والتحدي” خلافا لنص قانون اصول المحاكمات الجزائية وخلافا للالتزامات والضمانات التي قدمتها الحكومة وقت توقيع الاتفاقية مع بريطانيا.

يذكر ان الأردن تسلم المتهم “أبا قتادة” من السلطات البريطانية يوم السابع من تموز من العام الماضي بموجب اتفاقية بين البلدين نشرت في الجريدة الرسمية، وبدأت اعادة محاكمته في جلسة علنية وفقا للأصول القانونية يوم 10 من شهر كانون الاول العام الماضي بعد أن الغت الهيئة المدنية الاحكام الغيابية الصادرة بحقه.

شاهد أيضاً

الجيش: مقتل مهربين اثنين في اشتباك خلال إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من سوريا

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن المنطقة …

اترك تعليقاً