ندوة عن الروائي الراحل مؤنس الرزاز في معرض عمان الدولي للكتاب

m-rzaz8

عروبة الإخباري – تناول كتاب وادباء ونقاد السيرة الذاتية والابداعية للروائي الاردني الراحل مؤنس الرزاز وقال الناقد عبدالله رضوان في الندوة التي جاءت ضمن فعاليات برامج ونشاطات معرض عمان الدولي للكتاب ليوم السبت، وادارها الكاتب يحي القيسي، ان مسيرة الروائي الراحل مرت في ثلاث مراحل رئيسية، لافتا الى انه صاحب دور ابداعي كبير في القصة القصيرة والرواية والترجمة حيث اسهم فيها بصياغة الوجدان الاردني.

واوضح ان الروائي الراحل قدم البيئة الاردنية بتلاوين من الاشتغال السردي على الواقع والفانتازيا بلغة بسيطة وسهلة ومفعمة بالدعابة المريرة.

وتحدثت الروائية سميحة خريس عن جوانب انسانية في شخصية المبدع الرزاز مبينة حالة الصدق والفرح والسعادة والحميمية التي كانت تجمعه باصدقائه وافراد اسرته، رغم ما كان يكابده من هموم ومعاناة.

وطالبت خريس باعادة قراءة ابداعات وسيرة الراحل الرزاز لان الكثير من محطات حياة الراحل التصقت في تلك الاشتغالات، لافتة الى ان الراحل عكف في اعوامه الاخيرة على تسجيل سيرته الذاتية والابداعية مثل مخطوط ( اعترافات روائي) .

واستذكر الروائي هاشم غرايبة محطات ومواقف الراحل وزهده في المناصب مشيرا الى ان مؤنس الرزاز ظل ملتصقا بالحياة رغم احزانه واحباطاته على ما آلت اليه اوضاع الأمة .

وحضر الندوة عدد من المثقفين والمهتمين ورواد المعرض.

شاهد أيضاً

افتتاح الدورة الثانية عشرة من مهرجان الصورة عمان بعنوان “وجود”

عروبة الإخباري – بحضور سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، وسمو الأميرة …

اترك تعليقاً