تحت الهواء 31/8/2014

بعد الاستعراضات العسكرية لجماعة الإخوان المسلمين في مسيراتها استخدمت «الأسلحة الأتوماتيكية» في مهرجان الجماعة الذي نظمته الأسبوع الماضي في مخيم البقعة احتفالا بانتصار غزة وأطلق الرصاص من رشاشات آلية بشكل كثيف الأمر الذي استدعى مراقبين الى التساؤل ان كان الإخوان يريدون من استخدام الأسلحة إيصال رسائل سياسية الى الدولة مفادها أنهم جاهزون ويمتلكون «العدة والعتاد».. سؤال برسم الإجابة!؟.
.
– رئيس البنك الأوروبي للإعمار والتنمية سوما تشاكرابارتي يزور في التاسع من الشهر الحالي المملكة ويلتقي رئيس الوزراء وعددا من المسؤولين.
.
– لم يشارك أي من النقباء المحسوبين على التيار الإسلامي أمس في المؤتمر الصحفي الذي نظمته النقابات المهنية للحديث عن جهودها في إغاثة قطاع غزة باستثناء مساعد الأمين العام لنقابة المهندسين.. رئيس مجلس النقباء د. هاشم ابو حسان الذي أكد خلال المؤتمر ان مساعدات النقابات هي جهد أردني من كل الجهات وللأشقاء في غزة وليس لأي جهة أو حزب بعينه.

السفارة السعودية في عمان أصدرت خلال العام الحالي 410 موافقات زواج لمواطنين سعوديين من نساء من الجنسية الأردنية، مقابل الموافقة على زواج أربع سعوديات من أردنيين، بحسب ما نشرته أمس صحيفة الرياض السعودية. الخبر ذاته أشار إلى أن السفارة أصدرت 228 موافقة لزواج سعوديين من سوريات.
يرعى سمو الأمير حمزة بن الحسين مساء الأربعاء في فندق الشيراتون، حفل انطلاق جمعية “إرادة لأطفال وشباب السكري”. وتعنى الجمعية غير الربحية الجديدة، بمساندة ودعم مرضى السكري نوع (سكري 1) وأطفال السكري (سكري 2)، اضافة الى التوعية بالطرق الأفضل للعناية بمرضى السكري.
يعقد مجلس النواب اليوم، بحضور هيئة الوزارة جلسة عادية له، يناقش خلالها المواضيع المدرجة على جدول الأعمال. ويشرع المجلس اليوم في مناقشة وإقرار مشروع قانون استقلال القضاء المعدل، فيما يواصل أيضا بحث مشروع قانون الطاقة.
سجلت رسوم العديد من المدارس الخاصة ارتفاعات جديدة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، فيما طال الرفع أيضا في العديد من الحالات رسوم المواصلات لهذه المدارس، بحسب شكاوى عديدة لمواطنين.
من المنتظر أن تباشر وزارة التربية والتعليم بتوزيع الوجبة المدرسية “الصحية” على طلبة المدارس للعام الدراسي الحالي قريبا، إلا أن هذه الوجبة ستقتصر على البسكويت بالتمر، من صناعة أردنية، إذ تم استبعاد العصير والحليب والفواكه عن هذه الوجبة، كما كان دارجا في البرامج السابقة، وذلك “تفاديا لأي مشكلة صحية قد تنتج عن مادتي الحليب والعصير”، بحسب مصدر مطلع.

يشرع مجلس النواب في الجلسة التي يعقدها مساء اليوم برئاسة رئيس المجلس بالانابة أحمد الصفدي بمناقشة مشروع قانون استقلال القضاء لسنة 2014.

ينظم منتدى الفِكْرِ العربيّ في العاشرة من صباح غد الاثنين ندوة بعنوان مــاذا يـريـد العرب مـن المفـوض السامي لحقوق الإنسـان يترأسها ويديرها نائب سمو رئيس مجلس أمناء المنتدى طاهر المصري، ويتحدث فيها المفكر العربي الحسين شعبان، وذلك بمقر المنتدى، الكائن فـي الجبيهة قرب الجمعيّة العلميّة الملكيّة عمارة رقم 84.

قال نائب رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك علي الدهيسات انه قدم استقالته من الهيئة المركزية لنقابة المعلمين، فيما نفى رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك عبدالوهاب الكساسبة استقالة أي عضو من الهيئة المركزية حسب ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن استقالة سبعة أعضاء من الهيئة المركزية لنقابة المعلمين، مؤكدا عدم وصول أي استقالة رسمية للفرع.

كثفت المؤسسة العامة للضمان خلال الايام القليلة الماضية، ومازالت مستمرة، في حملتها للعاملين في المدارس الخاصة، من ضرورة شمولهم بالضمان الاجتماعي على أساس أجورهم الحقيقية بعد أن كثرت الشكاوى مؤخرا من تجاوزات على حقوق العاملين في مدارس خاصة الامر الذي يضيع الحقوق التقاعدية المستقبلية لهم.

أنذرت أمانة عمان عددا كبيرا من الاكشاك المخالفة في سقف السيل وشارعي طلال والهاشمي بوسط البلد بالإخلاء بعد ان اتخذت الامانة قرارا يقضي بإزالة تلك الاكشاك نهاية العام الحالي.

أكدت وزارة السياحة والاثار انها بدأت بتنفيذ المرحلة الثانية من «نظام الترخيص الإلكتروني» الذي يهدف لربطها مع المؤسسات الحكومية والخاصة التي يتقاطع عملها مع عمل الوزارة الكترونياً من أجل توفير الوقت والجهد وتنظيم وتبسيط الإجراءات لعميلة ترخيص الفعاليات السياحية.

لغايات توسعة مكب نفايات الاكيدر، مشروعا للنفع العام، فقد أعلنت دائرة الاراضي والمساحة عن رغبتها باستملاك مساحات من الاراضي في خربة المشيرفة في المفرق لأغراض وزارة البيئة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً