افتتاح فعاليات الحفل السنوي الثاني لفرقة الاكاديمية الثقافة الشركسية

sharkas4991

عروبة الإخباري – رعت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ مساء أمس الخميس افتتاح الحفل السنوي الثاني لفرقة الناشئين والأشبال التابعة للأكاديمية الدولية للثقافة الشركسية.

وقدم في الحفل 11 رقصة مختلفة، تمثل مختلف الشعوب والقبائل الشركسية والقفقاسية، مع التركيز على الموسيقى والرقصات الخاصة بشراكسة الأردن.

وجسد الحفل إختلاط الموسيقى التقليدية التي حافظ عليها شراكسة الأردن، مع الرقص الشركسي المميز الذي يظهر عنفوان الشباب وأنوثة الفتيات، مع أحدث التكنولوجيا في عالم الموسيقى والإضاءة، لتأخذ المشاهدين في رحلة سحرية إلى عالم الأحلام والسحر.

وتستمر الفرقة بتقديم العروض في مسرح الاكاديمية الدولية مساء اليوم وغدا، إذ تتميز الفرقة التي تضم 250 شابا وفتاة تتراوح أعمارهم ما بين 6-16 عاما، بعروضها الساحرة التي تجمع فيها ما بين الرقص الشركسي التقليدي والتقنيات الحديثة.

وفرقة الأكاديمية الدولية للثقافة الشركسية والمعروفة باسم أبناء الجبال، في إشارة إلى جبال القفقاس، وطنهم الأم، وجبال عمان الأبية، الوطن الذي احتضنهم وباتوا جزءا لا يتجزأ من نسيجه الوطني بشتى أصوله ومنابته، هي من أنجح فرق الرقص الشركسي، وحظيت حفلاتها بحضور جماهيري كبير.

ويعد الرقص الشركسي جزء لا يتجزأ من الثقافة الشركسية، ولا تكاد تخلو أي مناسبة اجتماعية من حلقات الرقص الشركسي في الأردن، حيث حافظ الشراكسة في الأردن على لغتهم وعاداتهم وفلكلورهم الأصلي، والذي بات اليوم جزءا من فسيفساء الفن الأردني الأصيل.

يذكر ان الأكاديمية الدولية للثقافة الشركسية هي جمعية ثقافية غير ربحية، تأسست في عمان عام 2010، وتهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي الشركسي في الأردن وخارجه، عبر العروض الفنية، وبرامج الحفاظ على اللغة الشركسية والتاريخ والأدب.

شاهد أيضاً

“الأبواب المفتوحة” يوم توعويّ حاشد لطلاب الكونسرفتوار

عروبة الإخباري – تحت شعار “الموسيقى للجميع” نظّم المعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسرفتوار، يوم …

اترك تعليقاً