سيدة ترمي حجابها بوجه رئيس البرلمان العراقي

iraq-brlman5

عروبة الإخباري – عبرت أمّ عراقية، فقدت ابنها في قاعدة سبايكر، عن غضبها بشد شعرها وهي تبكي، مطالبة بإجراءات سريعة للكشف عن جثث الضحايا الذين اعدمهم مسلحون عراقيون، بالاشتراك مع عناصر تنظيم الدولة الاسلامية، ومنددة بسكوت الحكومة والنواب، صارخة وهي ترفع غطاء رأسها وترميه على الجالسين من النواب: “1700 فقدوا ولم يستنكر ولا نائب واحد منكم او يكلف نفسه بالسؤال عنهم”. ورد رئيس المجلس الدكتور سليم الجبوري عليها بكلمة “ابشري”، بينما بكى بعض النواب.

واثارت هذه المرأة ردود افعال غاضبة لدى مواطنين عراقيين، استنكروا الصمت الحكومي والبرلماني على ما جرى في قاعدة سبايكر في حزيران (يونيو) الماضي، عندما تم قتل 1700 طالب عسكري في قاعدة سبايكر قرب تكريت، عاصمة محافظة صلاح الدين، وطالبوا الجماهير العراقية داخل البلاد وخارجها بالتظاهر تضامنًا مع عوائل الضحايا ومع الذين لم يعرفوا مصير ابنائهم بعد.
وكانت هذه المرأة تصرخ أمام الجبوري وعدد من النواب، قائلة: “مجموعة من اخواننا ذبحوهم (حادثة جامع مصعب بن عمير في ديالى) قامت الدنيا وقعدت، واولادنا 1700 لم يطلع نائب من النواب ويكلف نفسه بالسؤال عنهم، ولا حتى عندما كان نوري المالكي رئيسًا للوزراء لم يقم بزيارة قاعدة سبايكر”.
إنتخبناكم ولم تسألوا
أضافت الأم الثكلى مخاطبة الجبوري والنواب: “نحن اتينا بكم وانتخبناكم وحطيناكم، نحن بدمنا وبعشائرنا وبشيوخنا وباولادنا، يا برلمانيين… 1700مقاتل ماتوا”. وتابعت: “يطلع الاستاذ قاسم عطا (الناطق باسم مكتب رئيس الوزراء) يقول لا يوجد هكذا كلام، نتصل بالاستخبارات فيقولون لنا من أين تأتون بهذا الكلام”.
وقالت ايضًا: “البرلمان نحن اتينا به، والحكومة نحن اتينا بها، نريدكم تجدون حل لاولادنا، وان تعطوننا الميت ندفنه، والحي منهم نريده، وهذه فوطتي ارميها هنا”.

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط التالي

http://www.youtube.com/watch?v=SAX215iET0E

شاهد أيضاً

الأمير وليام يكشف آخر تطوّرات حالة كيت الصحيّة

عروبة الإخباري – قال ولي عهد بريطانيا الأمير وليام، اليوم الجمعة، إنّ زوجته كيت “على …

اترك تعليقاً