اللقاء “20” لـ صالون الرصيفة الثقافي يستضيف المبادرة المجتمعية -صور

salon-mnadra2

عروبة الإخباري – عقد اللقاء العشرون من ( صالون الرصيفة الثقافي / نادي اتحاد الرصيفة ) في قاعة ديوان آل فحماوي ، وقد أدار فعاليات الجزء الأول من اللقاء الناشط الاجتماعي “أنور صبح” الذي شكر الصالون على نشاطه ومساهمته في رفعة الحراك الثقافي في الرصيفة حتى أصبح نافذة وطاقة داعمة للأمام للنشاط الثقافي والإجتماعي، وفي كلمته الترحيبية باسم الصالون حيا من خلالها المقاومة وبطولاتها وصمود اهل اغزه في وجة الكيان الصهيوني الغاصب لارض فلسطين وتصديه ببسالة وشجاعة لحرب الابادة الجماعية التي يشنها العدو الاسرائيلي الغاشم”.
كما واستذكر رحيل شاعر المقاومة الفلسطينية الراحل ( سميح القاسم ) ،ثم وقف الجميع دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء المقاومة والتحرر ،كما قدم باسم أسرة الصالون جزيل الشكر وعظيم الامتنان للسيدة نجاح الطشطوش سيدة المجتمع والناشطة الاجتماعية وعضو المجلس البلدي على دعمها هذا اللقاء ،
فعاليات الجزء الأول
بدأت فعاليات الجزء الأول من القراءات مع القاصة المبدعة ( ربى رسلان الريماوي) حيث أبدعت بقراءة قصة قصيرة ، ليليها الدكتور ( محمد السماعنة ) بقصيدة رثاء لسميح القاسم .
الطالبة ( رغد ابراهيم الملاح ) كان لها مشاركةهي الأولى لها حيث قدمت قصة قصيرة ، تلاها عضو إدارة الصالون الشاعر ( عبد الكريم الملاح ) بقصيدة شعبية للمقاومة في غزة الصمود .
القاص الدكتور ( عيسى حداد ) شارك في الجزء الأول بقصة قصيرة ، تلاه القاص ( أحمد الدغيمات ) ومجموعة من القصص القصيرة جدا ، ليختتم الجزء الاول مع ( نبيل الجبالي ) والذي شارك ـ لاول مرة ــ بقراءة بعض الخواطر الجميلة .
فعاليات الجزء الثاني
وفي الجزء الثاني الذي قدمه الكاتب ( عمر قاسم أسعد ) مؤسس ومدير الصالون الثقافي رحب بالحضور وبالضيوف والمشاركين وقدم زائرة جديدة مبدعة في مجال القصة القصيرة وهي ( نهيل حسين السلاق ) وقدم الناقد الاستاذ ( محمد المشايخ ) قراءة نقدية عامة على مجمل القراءات، وكعادته في معظم مداخلاته كانت روح الفكاهة والدعابة حاضرة معه من خلال سرد بعض الحوادث الثقافية التي واكبت مسيرته وعطائه.
وصلة عود
وكان العود حاضرا برفقة الفنان ( محمد العربي ) الذي غنى للأرض والانسان بصوته الشجي وقد تفاعل معه الحضور بالتصفيق.
المبادرة المجتمعية لأهالي الرصيفة
ثم قدم الكاتب ( عمر قاسم ) للحضور ( نبيل الجبالي ) لإدارة الجلسة الحوارية مع الدكتور ( محمد الأنطاكي ) حول ( المبادرة المجتمعية لأهالي الرصيفة ) حيث تحدث عنها وعن فكرتها ومسيرتها ومراحلها مبديا ارتياحه لما وصلت إليه ،وقال الدكتور الانطاكي ان المبادرة تسير بيطء لكن بثبات ،وعرج على هموم الرصيفة وما تحتاجها من وقفة أهاليها ،وأكد أن لكل مواطن دوره في المبادرة ودعا الى مشاركة الجميع .
وقال ان المجتمع المحلي هو الأقدر على تحديد احتياجاته ووضع أولوياته ورسم خططه وبرامجه ،وقال ان اختيار الهيئة التأسيسية جاء بتوافق ولم يستثنى أحد وسيقتح المجال للجميع للدخول في الهيئة العامة.

و ذكر انه بصدد التحضير لإشهار المبادرة وقد خاطب ( جلالة الملك ) لتكون فعاليات الإشهار تحت الرعاية الملكية السامية ،وفتح الجبالي الباب للحوار وقد أثرت المداخلات والأسئلة هذا الجزء من الفعالية . 
وفي نهاية اللقاء قدم ( عمر قاسم ) الشكر للحضور ولديوان آل فحماوي ممثلا بالسيد ( كمال فحماوي ) والشكر الموصول للسيدة ( نجاح الطشطوش ) .

salon-mnadra21

salon-mnadra24

salon-mnadra25

salon-mnadra26

salon-mnadra27

salon-mnadra23

salon-mnadra28

salon-mnadra29

salon-mnadra30

salon-mnadra32

salon-mnadra34

salon-mnadra35

شاهد أيضاً

تحية للشرفاء في عيدهم

عروبة الإخباري – رانية مرعي – تحية للشرفاء في عيدهم .. الذين يتوضأ النور من …

اترك تعليقاً