نتنياهو يأمر الوفد الإسرائيلي بمغادرة القاهرة

عروبة الإخباري – أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن مصر تبذل الآن جهودا كبيرة لإنقاذ مفاوضات وقف اطلاق النار مؤكدة أن الوفد الإسرائيلي لم يغادر القاهرة حتى اللحظة.

وتأتي مساعي القاهرة بعد لحظات من غارات نفهذها الطيران الإسرائيلي على أهداف متفرقة في أنحاء قطاع غزة.

وقالت المصادرأن غارة إسرائيلية استهدفت أرض زراعية في منطقة القرية البدوية شمال القطاع وغارة ثانية على أرض زراعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

فيما قصفت الطائرات أراضي زراعية شرق خانيونس واستهدفت الزوارق الحربية شواطئ مدينة غزة.

وأعلنت المصادر الطبية الفلسطينية في غزة عن إصابة طفلين بجراح متوسطة في استهداف منطقة المطار شرق رفح.

وأمر نتنياهو مساء اليوم جيشه بالرد على ما قالت إسرائيل أنه اطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة سقطن على مدينة بئر السبع.

وتأتي هذه التطورات مع كشف صحيفة يديعوت احرونوت العبرية نقلا عن مصادر ديبلوماسية اسرائيلية :” ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اوعز لوفده في القاهرة بالعودة الى تل ابيب والانسحاب من المفاوضات مع الوفد الفلسطيني التي تتم بشكل غير مباشر بوساطة مصرية.

هذا وادعت يديعوت حسب المصدر ان سحب الوفد التفاوضي الاسرائيلي جاء بعد اطلاق صواريخ على بئر السبع.

واعلن الجيش الاسرائيلي استئنافه مهاجمة اهداف في قطاع غزة عقب زعمه سقوط صواريخ من القطاع على بئر السبع

أعربت مصادر في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عن اعتقادها بان عملية إطلاق الصواريخ التي تمت اليوم الثلاثاء باتجاه مدينة بئر السبع ونتيفوت جرت بناء على تعليمات أصدرها رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لبعض المجموعات داخل كتائب القسام.

وادعت المصادر الأمنية وفقا لما نقله موقع “واللا” الالكتروني ان خالد مشعل اصدر تعليمات لمجموعات لا تنتمي بشكل مباشر لحركة حماس بضرورة تنفيذ عمليات إطلاق صواريخ بهدف تخريب المفاوضات المتعثرة في القاهرة.

وفي رده على الاداعاءات الإسرائيلية قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري ان حركته ليس لديها أي معلومات حول اطلاق الصواريخ مؤكدا أن الغارات الإسرائيلية تهدف إلى إجهاض مفاوضات القاهرة منوها إلى ان الاحتلال هو من يتحمل مسؤولية التصعيد وكل التداعيات المترتبة عليه.

من جانبه قال رئيس حزب البيت اليهودي ووزير الاقتصاد الإسرائيلي المتطرف نفتالي بينت بأنه لا يمكن مواصلة التهرب من مسؤولية وضرورة إخضاع حماس وقهرها والانتصار عليها.

وأضاف بينت في تصريح أدلى به اليوم الثلاثاء تعقيبا على إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه بئر السبع ونتيفوت “حين تجري مفاوضات مع منظمة “إرهابية” لن تحصل إلا على مزيد من “الإرهاب” وحماس تعتقد بان إطلاق الصواريخ يساعدها على تحقيق انجازات في المفاوضات الدائرة في القاهرة لذلك تواصل عمليات الإطلاق حتى خلال فترات وقف إطلاق النار لان حماس لا تعتبر الصواريخ وإطلاقها خطا يجدر بها التراجع عنه”. حسب ما نقل عن المتطرف بينيت.

“فقط رد قوي وشديد كما تفعل الدول ذات السيادة إذا تعرضت أراضيها لإطلاق الصواريخ يمكنها أن توقف حالة التدهور وأجلا أو عاجلا ستجد إسرائيل نفسها مضطرة لهزيمة حماس وإخضاعها ولا مفر لها من ذلك” قال بينت وفقا لما نقله موقع “يديعوت احرونوت” الالكتروني.

شاهد أيضاً

لجنة تحقيق أممية: إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية مثل الإبادة في غزة

قالت لجنة تحقيق دولية مستقلة تابعة للأمم المتحدة الأربعاء، إن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية …

اترك تعليقاً