فوز الوحدات والصريح بختام الجولة الاولى من كاس الاردن – المناصير

whdat-rmtha113

عروبة الإخباري – قلب الوحدات حامل اللقب تأخره أمام ضيفه الرمثا بهدف إلى فوز مستحق وبنتيجة 3-1 في المواجهة المثيرة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة في ختام لقاءات الجولة الأولى لبطولة كأس الأردن بكرة القدم.

وأحرز للوحدات محمود زعترة بالدقيقة 60 ومنذر أبو عمارة بالدقيقتين 67 و77، وللرمثا سعيد مرجان بالدقيقة 59، ليرفع الوحدات رصيده إلى ثلاث نقاط مقابل لا شيء لفريق الرمثا.

وعلى استاد البترا بمدينة الحسين للشباب، عاد الصريح بفوز ثمين على ضيفه البقعة بهدف نظيف دون رد سجله صدام شهابات بالدقيقة 74 عندما استثمر كرة زميله أنس شهابات ولم يتردد في إسكانها شباك أنس طريف حارس البقعة، ليرفع الصريح رصديه إلى ثلاث نقاط مقابل لا شيء لفريق البقعة.

وبالعودة لمجريات مباراة الوحدات والرمثا، فقد فرض الوحدات التراجع على خصمه لخطوطه الخلفية منذ البداية حينما فرض عليه أسلوباً هجومياً قاده عامر ذيب بمساندة رجائي عايد وصالح راتب ومنذر أبو عمارة حيث عمدوا إلى تنويع الخيارات الهجومية وتمويل رأسي الحربة زعترة وبهاء فيصل بوابل من الكرات النموذجية.

ولم يستهلك الوحدات وقتاً طويلاً للكشف عن أطماعه حيث نفذ عامر ذيب ضربة حرة مباشرة ارتطمت بحائط الصد فيما كان فراس شلباية يعكس كرة نموذجية تجاه زعترة الذي وجد نفسه في منطقة الجزاء ليمررها بالعرض لم يحسن بهاء فيصل متابعتها بالصورة المطلوبة.

واقع الوحدات الهجومي فرض على الرمثا مع مضي الوقت اللعب بتوازن حيث شغل منطقة الوسط رامي سمارة وسعيد مرجان ويوسف الرواشدة وإحسان حداد وظهر واضحاً بأنهم ما يزالوا بحاجة لمزيد من الانسجام ولا سيما أن التمويل غاب عن الجدع والشيشاني في منطقة المقدمة.

وفي خضم انشغال الوحدات بعملياته الهجومية كان محمد ذيابات يرسل كرة عرضية دكها الجدع من وراء المدافعين لكن كرته مرت بجوار القائم.

واجتهد الوحدات في تفعيل خياراته الهجومية سواء من خلال التوغل من العمق أو فتح الأطراف وتحديدا عبر علاء مطالقة لتسنح للوحدات ضربة ركنية وصلت لزعترة الذي أطلقها كرة ماكرة أخرجها صالح بأطراف أصابعه قبل أن تسقط بشباكه فيما لم يحسن بهاء فيصل التعامل مع الكرة المرتدة من حارس المرمى.

وانخفض رتم المباراة الهجومي بعض الشيء وحاول فريق الرمثا البحث عن وسائل تقوده للإعلان عن حضوره الهجومي وهو ما كان عندما توغل خويلة وعكس كرة عرضية وجدت الشيشاني يغمزها برأسه مرت من أمام بوابة المرمى دون متابعة وعاد الشيشاني نفسه واستثمر الكرة النموذجية من الرواشدة التي وضعته في مواجهة المرمى ليسدد لكن شفيع تصدى للموقف، لينتهي الشوط الأول سلبياً.

وواصل الوحدات أفضليته في الشوط الثاني ولاحت له فرصة خطرة حينما سدد أبو عمارة من ضربة حرة مباشرة كرة قوية تصدى لها فراس صالح.

ورغم هذه الأفضلية إلا أن الرمثا نجح في تسجيل هدف السبق عبر سعيد مرجان الذي استثمر تمريرة ماهر الجدع واطلقها كرة أرضية زاحفة استقرت في الزاوية اليسرى لشفيع بالدقيقة 59.

ولم يهنأ الرمثا طويلا بهدفه فسرعان ما شهدت الدقيقة 60 هدف التعادل للوحدات، حيث أرسل رجائي عايد كرة عرضية وجدت زعترة يضعها بأناقة داخل شباك فراس صالح.

وفي الدقيقة 67 مرر بهاء فيصل كرة نموذجية وضعت أبو عمارة في وضعية الانفراد ليراوغ الحارس صالح ويضع الكرة داخل المرمى معلنا تقدم الوحدات 2-1.

وانفتح دفاع الرمثا كثيراً أمام أطماع الوحدات الهجومية حينما فرض لاعبوه السيطرة المطلقة ليحرز الوحدات الهدف الثالث بتمريرة من زعترة وضع فيها أبو عمارة بمواجهة المرمى ليسدد من تحت الحارس صالح معلنا هدف الوحدات بالدقيقة 77.

ومضى الوقت، وقام أبو زمع مدرب الوحدات بالدفع بأحمد أبو كبير وليث البشتاوي ومحمد الباشا للوقوف على جاهزية اللاعبين ليمضي الوقت ويخرج الوحدات في النهاية فائزاً 3-1.

وضمن مباريات المجموعة الاولى فاز الصريح على ضيفه البقعه – الوصيف- 1/0
وسجل هدف الصريح والمباراة الوحيد صدام شهابات بالدقيقة 74 .

شاهد أيضاً

اتحاد الرياضه الكويتي يشيد باستضافة الاردن لمؤتمر الشرق الاوسط

عروبة الإخباري – ‏شارك الاتحاد الكويتي للرياضة للجميع بمؤتمر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للنشاط البدني …

اترك تعليقاً