جونز يكشف عن مهمة “كامل محادين” في واشنطن

عروبة الإخباري – قال السفير الامريكي ستيوارت جونز التي انتهت اعماله في عمان ويستعد لتسلم منصبه سفيرا لبلاده في العراق ان الاردنيين لديهم الكثير من الخبرات الفنية والطبية والصناعية.

واشار الى ان هذه المميزات تجعل هناك “مجال تعاون واسع” قد يكون بين الاردن وشركات امريكية.

وبين ان تسويق العقبة كمنطقة اقتصادية لهذه الغاية كان احد الاسباب التي دفعت رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة الدكتور كامل محادين لزيارة الولايات المتحدة الامريكية في وقت سابق من الشهر الماضي.

وذهب محادين حسب ستيوارت للولايات المتحدة في مهمة تجارية “غاية في الاهمية” في العاصمة الامريكية واشنطن، ومدن نيويورك وبالتيمور كجزء من حملة تسويقية لميناء العقبة.

وتخلل الحملة العديد من اللقاءات مع ممثلين لقطاعات استثمارية وتطويرية واعلامية واكاديمية مختلفة، الامر الذي لفت الاعلام وبالتالي رأينا، يقول ستيوارت، العديد من التقارير الصحافية هناك، عن العقبة كمنطقة اقتصادية خاصة، وميناء.

وقال جونز في لقاء وداعي مع صحفيين اردنيين مؤخرا إن لديه القناعة ان العقبة تمثل فرصة جيدة للشركات الامريكية، ولذلك وباتفاقية التجارة الحرة بين الاردن واميركا، تحصل الشركات الامريكية على خدمات منافسة بالنسبة للاقليم، كما تحصل الاردن على ميزات بالمقابل تعد مهمة.

ولم ينف جونز وجود فرقة عسكرية في الاردن، واصفا اياها بالصغيرة، إلى جانب فرقة عسكرية مؤهلة في الزرقاء ضمن اتفاقية لتاهيل وتدريب القوات المسلحة الاردنية، مشددا على ان “لا نية” لتوسيع انشطة هذه الوحدات في الوقت الحالي، “طالما الأردن بمنأى عن الاحداث العنيفة”.

شاهد أيضاً

الصناعة والتجارة: لا مبرر لارتفاع سعر الدجاج

عروبة الإخباري – أكد الناطق باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، أن ارتفاع أسعار …

اترك تعليقاً